نظمت الجامعة الملكية للبنات ورشة عمل لمدة 4 أيام في التصميم الجرافيكي، وذلك بالتعاون مع جامعة ويست فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية وكلية الفنون والتصميم بالجامعة.
وقدمت البروفيسورة إيفي فاولكيس من جامعة وست فرجينيا، ورشة العمل التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات المدرجة في مجال التصميم الجرافيكي بضمنها عمق التصميم وتأثيره الاجتماعي على المجتمعات المحلية والاستراتيجيات المعتمدة بتصميم الرموز.
وتعتبر هذه الورشة استمراراً للجهود التي تبذلها الكلية لمواكبة التطور بالتعاون مع الخبرات الأجنبية لإعطاء أفضل تعليم وخبرات للطالبات.
وشهدت الورشة مشاركة أكثر من 30 طالبة من الجامعة الملكية للبنات، كما كان لطلبة الماجستير من الجامعة حضور، والضيوف من المدعوين أيضاً حضور هذه المحاضرات.
وأكدت عميدة كلية الفنون والتصميم د.جنان كاظم، أن الورشة كانت مفيدة وفعالة، مؤكدة تعاون الجامعة سابقاً في ورشات خارجية لتحقيق المنفعة المتبادلة للطالبات والشركاء.
ونجحت كلية الفنون والتصميم في المشروع المشترك الذي أجري مع المجلس الأعلى للمرأة في السنوات السابقة لتدريب 60 امرأة بحرينية في تصميم الأزياء. كما تنسق كلية الفنون والتصميم في الجامعة الملكية للبنات زيارة سنوية للطالبات للمملكة المتحدة لحضور دورات قصيرة تنظمها كلية تشلسي للفنون والتصميم، إذ تهدف كل هذه المساعي لتزويد الطالبات بفرص الوصول إلى المجتمع والشركاء الخارجيين وتشجيع المصممين الواعدين.
وقام رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور مازن محمد علي جمعة، بمنح هدية تذكارية تكريماً للبروفيسورة ايفي فاولكيس، وشكر لها مشاركتها وخبرتها الكبيرة في مجال التصميم الجرافيكي التي زادت عن 20 عاماً في جامعة ويست فرجينيا لطالبات الجامعة الملكية للبنات.