يستعد نادي سار الثقافي والرياضي لإقامة مسابقة ماراثون المشي تزامناً مع مهرجان اليوم الصحي الذي ستبدأ فعالياته بداية من يوم الخميس المقبل 23 أبريل تحت رعاية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.
وسيشهد مهرجان اليوم الصحي الذي يقام في نسخته التاسعة مسابقتين للماراثون إحداهما لفئة الرجال والأخرى لفئة السيدات داخل ملعب النادي، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها المرأة في هذه المسابقة، التي نظمت في السنوات السابقة لفئة الرجال على امتداد 3 كيلومترات ذهاباً وإياباً، حيث شهدت مشاركة واسعة من قبل كبار السن تحديداً.
وأشار رئيس مجلس إدارة نادي سار عباس عبدالوهاب إلى أن هذه الفعالية تقام ضمن سلسلة من البرامج الصحية المكملة لليوم الصحي، حيث تأتي هذه الفعالية تشجيعاً لكافة فئات المجتمع من دون استثناء لاتباع الأنماط الصحية السليمة القائمة على الاهتمام بالغذاء والاهتمام بالرياضة. والجدير ذكره بأن منظمة الصحة العالمية أطلقت عنوان «السلامة الغذائية» كشعار ليوم الصحة العالمي لعام 2015.
وحول تجاوب الجمهور مع هذه الفعالية قال عبدالوهاب: «ماراثون الرجال ينطلق مبكراً منذ ساعات الصباح الأولى بداية من النادي وامتداداً على مسافة 3 كيلومترات ذهاباً وإياباً، ومن المعروف بأن هذه الفعالية تشهد مشاركة حاشدة ومنافسة كبيرة للفوز بالمراكز الأولى حيث تخصص جوائز للفائزين بالمراكز الأولى».