وجه رئيس مجلس النواب أحمد الملا إلى تشكيل فرق عمل قانونية وإعلامية بالأمانة العامة لمجلس النواب يضطلعان بتقديم كل وسائل الدعم والخدمات للجنة الشؤون المالية والاقتصادية المعنية بدراسة الميزانية العامة للدولة، «بهدف إعداد تقرير نيابي مهني» بحسب بيان صادر عن أمانة مجلس النواب.
وقال البيان إن تشكيل الفرق جاء «تنفيذاً لتوجيهات الملا وانطلاقاً من حرص المجلس على مناقشة ودراسة الميزانية العامة للدولة بشكل متكامل ورغبة في تطوير الأداء البرلماني من أجل ممارسة تشريعية ورقابية متميزة، وتفعيلا للصلاحيات الواسعة للمجلس النيابي».
وأضاف أن «من المقرر أن تعمل فرق العمل المساندة على تقديم كل وسائل الدعم والخدمات للجنة الشئون المالية والاقتصادية المعنية بدراسة الميزانية العامة للدولة، وذلك بهدف إعداد تقرير نيابي مهني، شامل وجامع، يصل للتوصيات والملاحظات والقرارات بشكل علمي مدروس، وفق مساندة قانونية وإعلامية وإدارية، مع الاستعانة بمن تراه اللجنة المالية من خبرات اقتصادية ومالية في هذا الجانب». ومن المقرر أن تعد الفرق القانونية والإعلامية، بحسب البيان، «خطة عمل كل حسب تخصصه حول الميزانية العامة للدولة، إيماناً من المجلس بضرورة مواكبة تطلعات المواطنين للمواضيع العامة التي يتم مناقشتها في المجلس وتعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية الوعي البرلماني والثقافة النيابية وإسهام المواطنين في التشريع وصنع القرار».