تنطلق بعد غد فعاليات الملتقى الإقليمي العاشر للإداريين وموظفي السكرتارية للقيادات بعنوان «المهارات المتقدمة للسكرتارية العصرية» في الفترة 12-14 الجاري تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح وبتنظيم جمعية السكرتارية البحرينية. وقالت رئيسة الجمعية شهلاء أصبعي إن الملتقى يتناول في دورته العاشرة عدداً من المحاور الهامة من بينها فن الخطابة، ومهارات قراءة لغة الجسد، والتعامل مع صعبي المراس.
وأضافت أن التطورات المتلاحقة التي يمر بها قطاع السكرتارية والإدارة المكتبية تجعل منه قطاعاً ديناميكياً بكل ما تحويه الكلمة من معانٍ، مشيرة إلى أن التطورات حملت منتسبي القطاع مهمة كبيرة متمثلة في ضرورة مواكبة كل تلك التغيرات والتسلح بمختلف أنواع المهارات. وذكرت «إننا لم ننس أن نضمن الملتقى ورش عمل تدريبية حتى يمتزج الاطلاع النظري بالممارسة العملية وصولاً إلى أكبر فائدة من وراء المشاركة».
ونوهت إلى أن الملتقى يفرض نفسه على الساحة الخليجية كأهم ملتقى تدريبي لمنتسبي قطاع السكرتارية والإدارة المكتبية.
ومن جانبه ذكر أمين عام الملتقى د.فهد الشهابي أن برنامج افتتاح الملتقى يشمل كلمات: لأمينه العام، ولرئيسة الجمعية، ولمتحدثة الافتتاح سفيرة الإبداع نورة الشعبان الرئيس التنفيذي لملتقيات إبداع بالسعودية، وللمتحدث الرئيس للملتقى د.مصطفى السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية، ولراعي الملتقى وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح. وأشار إلى أنه سيتم تكريم راعي الملتقى للمتحدثين والرعاة، وإعلان نتيجة جائزة التميز بالسكرتارية للقطاعين العام والخاص للعام 2015.
وبين أن برنامج ثاني أيام الملتقى يشمل على ثلاث جلسات عمل، وستكون أولى الجلسات بعنوان «فن الخطابة»، وسيحاضر فيها كل من البطل السابق للشرق الأوسط في الخطابة للعامين 2011 و2013 علي الريس، واستشاري التدريب والفعاليات منى الزايد، والعضو المؤسس بنادي نور البحرين توستماستر للسيدات نور الشامسي، والمدرب البحريني سليمان فرحان.
وأضاف أن ثاني جلسات الملتقى ستكون بعنوان «مهارات قراءة لغة الجسد»، وسيشارك فيها كل من الأكاديمية والإعلامية د.لولوة بودلامة، والمدرب والمحاضر في القيادة والتنمية البشرية خالد العيد، ورئيسة قسم إلزام التعليم بوزارة التربية والتعليم ليلى الملا، واستشارية التدريب منال المتروك.أما بالنسبة لثالث جلسات اليوم الثاني فذكر أنها ستكون بعنوان «مهارات التعامل مع صعبي المراس»، وسيشارك فيها كل من نائب الرئيس بالجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج ناجي أحمد، ورئيس قسم العلاقات العامة بالأمانة العامة للتظلمات علي شرفي، ومستشارة التطوير الوظيفي والمدرب الإداري وسيلة الموسوي، والمدربة البحرينية إسراء حميد. ونوه إلى أن المشاركين بالملتقى سينقسمون في ثالث أيامه إلى أربع مجموعات تدريبية تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية منفصلة، وستكون ورشة العمل الأولى بعنوان «الشخصية الأتيكيتية» وستقدمها منى الزايد، أما ثاني ورش العمل فستكون بعنوان «أسرار لغة الجسد» وستقدمها ليلى الملا، وستكون ثالث ورش العمل التدريبية بعنوان «أسرار التعامل مع مختلف الأمزجة» وستقدمها وسيلة الموسوي، بينما ستكون رابع ورش العمل التدريبية بعنوان «كن خطيبا متميزاً» وسيقدمها سليمان فرحان.