أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين د.عبدالرحيم عباس أن اليوم الثاني من يونيو آخر موعد لتسلم طلبات الالتحاق بالجامعة لبرامج البكالوريوس والدبلوم المشارك للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/2016.
وقال إنه تم تخصيص اليوم لتلقي طلبات طلبة مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات وجميع المدراس الخاصة، معرباً عن تقديره للطلبة وأولياء أمورهم على الالتزام بالمواعيد والتزام التوجيهات والإرشادات.
وحثت العمادة في وقت سابق الراغبين فى تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة على مراجعة دائرة القبول وشؤون الخريجين بعمادة القبول والتسجيل فى الحرم الجامعي بالصخير بحسب التواريخ المعلنة لكل مدرسة، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية المطلوبة.
وطلبت العمادة من طلبة الثانوية العامة بالمدارس الحكومية المتوقع تخرجهم خلال الفصل الحالي أن يصحبوا معهم الأوراق الثبوتية المصدقة من الجهة المختصة: الكشوف الأصلية للدرجات للمرحلة الثانوية للفصول الدراسية الخمسة الماضية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%. أما الطلبة خريجي العامين الماضيين فطلبت منهم شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية مع الكشوف الأصلية للدرجات لجميع الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%. وفيما يتعلق بطلبة المدارس الخاصة المتوقع تخرجهم نهاية الفصل فوجهت العمادة إلى ضرورة أن يصطحبوا معهم الكشوف الأصلية للدرجات للمرحلة الثانوية للفصول الدراسية الخمسة الماضية، أو الكشف الأصلي للدرجات للمرحلة الثانوية للعامين الماضيين (في حال الدراسة بالنظام السنوي)، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، وطالبت طلبة المدارس الخاصة من خريجي العامين الماضيين بأن يقدموا شهادة التخرج من الثانوية والكشف الأصلي للدرجات موضحاً فيه المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة (في حال الدراسة بالنظام السنوي)، أو الكشوف الأصلية للدرجات لجميع الفصول الدراسية (في حال الدراسة بالنظام الفصلي) بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%.
ونبهت إلى وجوب تسليم إفادة التخرج ونتيجة الفصل الدراسي/السنة الدراسية (الأخيرة) في موعد أقصاه 25 يونيو 2015م للطلبة المتوقع تخرجهم هذا الفصل.
وأشارت إلى ضرورة أن يلحق بالطلب صورة عن جواز السفر ساري المفعول، وصورة عن البطاقة الذكية سارية المفعول، وأربع صور شخصية حديثة وملونة، بالإضافة إلى رسم تقديم طلب الالتحاق وقدره 10 دنانير بحرينية غير قابلة للاسترجاع.
وذكرت عمادة القبول والتسجيل أن القبول فى جامعة البحرين سوف يتم بشكل تنافسي وفق معدل تنافسي يتكون من: درجة الطالب فى الثانوية العامة بنسبة 70%، واختبار القدرات بنسبة 15%، والمقابلة الشخصية بنسبة 15%.
وحازت الآلية التي تسير بها عملية تسلم طلبات الالتحاق على رضى واستحسان الطلبةِ الجدد وأولياء أمورهم؛ فقد أشادوا جميعاً بما يُحيطُ بعملية تسلم طلبات الالتحاق سلاسة ودقة بحسب مقابلات أجريت معهم.