قال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أمس الخميس إن إصابة في ربلة الساق ستبعد ماركو فيراتي لاعب وسط منتخب إيطاليا عن مباراة كرواتيا الجمعة في تصفيات بطولة أوروبا 2016.
وفي بيان بموقعه على الإنترنت قال الاتحاد الإيطالي: «ترك فيراتي المعسكر التدريبي الخميس، وعاد لناديه باريس سان جيرمان ليخضع لفحوص».
كما تحوم شكوك حول مشاركة الحارس جيانلويجي بوفون بسبب إصابة في الذراع مني بها في خسارة يوفنتوس 3-1 أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي.
وتتصدر كرواتيا المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطتين عن إيطاليا وأربع نقاط عن النرويج التي تحتل المركز الثالث.
وستقام المباراة في سبليت بدون جمهور بسبب معاقبة المنتخب الكرواتي على تكرار شغب مشجعيه.
وأطلقت الجماهير الكرواتية هتافات عنصرية خلال الفوز 5-1 على النرويج في مارس بعدما تسببت في توقف اللعب مرتين في التعادل 1-1 مع إيطاليا في ميلانو في نوفمبر.
وينضم لقائمة المصابين دانييلي دي روسي 31 عاماً نجم روما الإيطالي، مغادراً معسكر المنتخب الإيطالي أيضاً للتعافي من الإصابة.
وأصيب دي روسي، الفائز مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا، في التدريب الأخير للفريق قبل السفر المرتقب للفريق مساء اليوم الخميس إلى مدينة سبليت الكرواتية، ولم تحدد إصابة اللاعب حتى الآن.