أكد رئيس الاتحاد العالمي للأسمدة رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك»، د.عبدالرحمن جواهري التزام صناعة الأسمدة العالمية بالمضي قدماً في المشاركة بالمراحل القادمة، من خلال المساهمة في خبرتها في تطوير المؤشرات لمتابعة التقدم المحرز بشأن الأهداف الموضوعة للتنمية المستدامة.
جاء ذلك، خلال ترؤسه وفد الاتحاد لحضور اجتماعات الأمم المتحدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، حيث ألقى كلمة القطاع الخاص أمام الجمعية العامة للميثاق العالمي بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبمشاركة 1200 شخصية عالمية.
وتطرق إلى الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها شراكة الاتحاد الدولي للأسمدة مع المنظمات الأممية العاملة في مجال التنمية المستدامة، والدور الذي يمكن للمؤسسات الصناعية العالمية أن تلعبه في تشجيع الشراكات على مستوى الدول.
وفي فعالية مشتركة لغرفة التجارة الدولية المشتركة للتجارة والميثاق العالمي للأمم المتحدة، شرح جواهري الدور الذي تضطلع به مؤسسات الأعمال والتجارة في تعزيز التنمية المستدامة.
وبهدف تحقيق أهداف الاتحاد الرامية إلى بناء علاقات وثيقة مع بعثات الدول، التقى وفداً للاتحاد الدولي للأسمدة مع الممثلين الدائمين للدانمارك والبرازيل وبنين والنرويج وكينيا وإيرلندا، وتم خلال تلك اللقاءات إطلاع ممثلي الدول على التطورات الأخيرة التي شهدها الاتحاد، والتزاماته القادمة مثل المشاركة في المؤتمر القادم حول تمويل التنمية والمزمع انعقاده في أديس أبابا.
من جانب آخر، وتحت شعار «العمل كمصدر للخير» انضم جواهري إلى أكثر من 500 شخصية من كبار المديرين التنفيذيين حول العالم، في جلسة تاريخية تحت قبة الجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة الأمين العام والمدير التنفيذي المنتهية ولايته للميثاق العالمي جورج كيل.
وتم خلال الجلسة مناقشة التقدم المحرز في إشراك القطاع الخاص في عمليات الأمم المتحدة والوسائل الموضوعة للأعوام الـ15 المقبلة تحت قيادة المدير التنفيذي الجديد ليز كينجو.