زار وفد من تجمع الوحدة الوطنية برئاسة د.عبد اللطيف آل محمود، سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتقديم واجب العزاء للسفير عبد الرضا الخوري وأعضاء البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في شهداء القوات المسلحة الإماراتية البواسل الذين استشهدوا أثناء تلبية واجبهم الشرعي والوطني المقدس ضمن قوات التحالف العربي في إعادة الأمل باليمن. وذلك بحضور سفير جمهورية اليمن الشقيقة في البحرين. وأكد آل محمود أن مثل هذه المحن والشدائد تمثل فرصة لتأكيد وحدة المصير بين شعوبنا الخليجية والعربية وتساءل قائلاً إن لم نتوحد في الشدة فمتى نتوحد؟، وأضاف :»لقد كشف الله لنا الأستار عن كل ما يحاك ضد بلادنا وضد أمتنا»، مؤكداً أن النصر آت لا محالة.
من جانبه، عبر سفير الإمارات عن شكره وتقديره لزيارة وفد التجمع ومشاعر المواساة الصادقة التي عبرت عنها الزيارة التي تحمل ذات الصدق الذي تحمله مواقف قيادة مملكة البحرين والشعب البحريني الشقيق وقال نحمد الله الذي جعل لنا قيادة خليجية رشيدة وهذه نعمة من نعم الله.
وسلم رئيس التجمع للسفير الإماراتي برقية تعزية من التجمع لقيادة دولة الإمارات الشقيقة وشعبها العزيز الشقيق عبر فيها التجمع عن أحر التعازي وصادق المواساة في استشهاد 45 جندياً باسلاً من جنود القوات المسلحة الإماراتية الأبطال الأفذاذ المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن وهم يبذلون أرواحهم الطاهرة استجابة لنداء الواجب الشرعي حيث يقول تعالى: ( وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله )، وتلبية لنداء الواجب الوطني المقدس، وهم يضربون أروع الأمثلة في ملحمة البطولة والفداء والشهادة في سبيل الله والوطن.
وعبرالتجمع عن فخره بصمود وتضحيات جنود قوة الدفاع والذين اختلطت دماؤهم بدماء أشقائهم من شهداء الإمارات والسعودية في أسمى نماذج التلاحم والصمود الخليجي العربي في وجه الأعداء سائلاً المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أسر الشهداء وذويهم وقيادة الإمارات وشعبها العظيم وقيادة السعودية وشعبها جميل الصبر وحسن العزاء.
وكان وفد من التجمع قام بزيارة لأسر شهداء البحرين وقدم واجب التعزية في شهداء الوطن الأبطال الذين سطروا بدمائهم الطاهرة أعلى مراتب الواجب الوطني وجسدوا أسمى معاني التضحية والفداء، كما قدم رئيس التجمع واجب التعزية لأسر شهداء الوطن وعبر عن خالص مواساته لأسر وذوي الشهداء خلال زيارته لمجالس العزاء المختلفة، مؤكداً أن شهداء الوطن ضربوا أروع الأمثلة في الفداء والتضحية للأمة الإسلامية سائلاً المولى أن ينزلهم منازل الصديقين والشهداء والأبرار ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.