وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن معايير الرقابة على المحتوى الإعلامي، بما يلزم وسائل الإعلام بمراعاة سيادة المملكة واحترام نظام الحكم فيها ورموزه ومؤسساته وهيئاتها النظامية، والامتناع عن نشر أخبار تعكر صفو علاقات المملكة مع الدول الأخرى، والالتزام باحترام الأديان وعدم المساس بالهوية الوطنية والدينية.
ورأى المجلس في جلسته الأسبوعية أمس، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، أن بيان الاتحاد السويسري غير منصف بحق البحرين، وافتقد للمصداقية والحيادية.
وأحال المجلس إنشاء معهدين تعليميين فنيين في البحرين للجنة الوزارية للشؤون القانونية، بينما وافق على إصدار 44 تقرير مراجعة أعدته الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة. من جهة ثانية استقبل سمو رئيس الوزراء، سمو ولي العهد بقصر القضيبية أمس، واستعرض سموهما تطورات الشأن المحلي، وما تتطلبه المرحلة الحالية من تبني آليات ورؤى جديدة تضمن للمسيرة الاقتصادية السير قدماً في تحقيق أهدافها للوطن والمواطنين. وأكد سموهما أن الحكومة حريصة على جعل خطوات التنمية تمضي بشكل متسارع عبر ابتكار أساليب واستراتيجيات جديدة تضمن التكيف مع مستجدات المرحلة وتطوراتها الاقتصادية والمالية.