كشفت عازفة البيانو الشابة السعودية "نادية دندشي" التي اشتهرت عبر نشر نتاجها في شبكات التواصل الاجتماعي أن الفضل في إتقانها العزف يعود إلى أسرتها، مؤكدة أنها لولاهم لما وصلت إلى ما وصلت إليه.

ونفت العازفة الشابة دندشي، التي تدرس الطب حالياً في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، التفات المؤسسات المحلية المعنية لرعاية موهبتها وإبرازها، مرجعة ذلك إلى عدم تقدير المجتمع للفن بشكل كافٍ، حسب قولها، وعدم استيعاب مكانة الفن وأهميته، معربة في الوقت نفسه عن أملها في أن تتغير تلك الحال إلى حال أفضل قريباً وفق ما نقلت عنها صحيفة "الشرق".

وبينت نادية أنها حصلت على المركز الأول في مسابقة الأميرة مريم الدولية للعزف على البيانو في المغرب عام 2006م، كما نالت في العام نفسه جائزة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، إضافة إلى مشاركتها في عدد من المناسبات والاحتفاليات الخاصة داخل المملكة.

وعن حياتها قالت: "ولدت في مدينة جدة عام 1993م من عائلة سعودية، وأدرس حالياً الطبّ في جامعة الملك عبد العزيز، وقد بدأت العزف على البيانو منذ أن كان عمري ست سنوات، حيث تعلمت المقطوعة الشهيرة «روميو وجولييت» عن طريق دروس خصوصية مع أستاذة بيانو كانت تتردد علينا في المنزل، ومنذ ذلك الوقت اقتنع أهلي بامتلاكي للموهبة الموسيقية، واستمروا في دعمي. ويمثل العزف على البيانو إحدى هواياتي التي برزت مبكراً، بينما لديّ طموحات واهتمامات كثيرة في حياتي، من أهمها افتتاح معهد لتعليم الموسيقى".

أما علاقتها بالموسيقى فقد عبرت عنها بقولها: "الموسيقى جزء كبير من حياتي، ولا أستطيع أن أتخيل يومي دونها، وأعتقد أن تعليم الموسيقى أمر مهم جداً، وذلك لأنها سبب مهم في تعزيز إيجابيات كثيرة، منها تحسين قدرة التركيز وتقوية القدرات العلمية، إضافة إلى إدخال السعادة في قلب العازف والمستمع على حد سواء".