بن حميد: «أمفا» ماضية في تطوير عملها وتوسيع نطاقه بخطط مستقبلية
أيوب: برج متكامل الخدمات وشقق سكنية فاخرة بأسعار مناسبة
المشهداني: أسعار الشقق تنافسية وتبدأ من 39 ألف دينار


كتب - حسن عبدالنبي:
أعلنت شركة «أمفا العقارية»، عن تدشين «برج أمفا2» في منطقة ضاحية السيف بكلفة إجمالية تبلغ 11.1 مليون دولار، وهو البرج الذي يتضمن شققاً سكنية فاخرة للبيع.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، عادل بن حميد في مؤتمر صحافي عُقد أمس بمقر الشركة، إن «أمفا2» يعد واحداً من عدة مشاريع عقارية تعتزم الشركة إطلاقها، ضمن خطتها المستقبلية.
وأكد أن الشركة ماضية في تطوير عملها وتوسيع نطاقه ضمن ركيزة أساسية تتمثل في تقديم قيمة مضافة وضمن رؤية مدروسة عنوانها التميّز والفخامة.
ويقع برج «أمفا2»، بمحاذاة برج المؤيد وعلى مقربة من فندق «ريتز كارلتون»، ويحتوي على أنواع وأحجام مختلفة من الشقق بإطلالات بحرية جميلة.
ووصف بن حميد البرج بأنه «برج متكامل من حيث الخدمات والمرافق، حيث يحتوي على نادي صحي، مركز رجال أعمال، صالة ألعاب للأطفال، سينما، مواقف سيارات، صالة استقبال، بالإضافة إلى نظام أمني محكم». وقال إن موعد الانتهاء من البرج وتسليم كافة الشقق للمشترين سيكون في النصف الثاني من عام 2017.
وأكد أن الشركة ماضية في طرح عدد من المشاريع العقارية لذوي الدخل المحدود والمتوسط، حيث سيتم إطلاق مشروع مكون من 10 فلل سكنية في منطقة السهلة خلال معرض «بايبكس 2015» الذي ينطلق بعد غد الخميس، وتتراوح مساحة الفلل بين 200 إلى 250 متر مربع، كما تتراوح أسعارها بين 145 إلى 170 ألف دينار.
ولفت إلى أن الشركة ستشارك في معرض بايبكس 2015، بمشاريع تصل مجموع قيمتها إلى نحو 20 مليون دولار، بالإضافة إلى دراسة عدد من المشاريع تقع على شارع البديع.
من جانبه، استعرض عضو مجلس إدارة شركة «أمفا» محمد أيوب، أهم مميزّات البرج، حيث أشار إلى أنه يقع في منطقة حيوية هي ضاحية السيف «بإطلالة بحرية متميزة، يجاوره عدد من الفنادق كـ «الريتز كارلتون»، وعلى بعد دقائق معدودة منه يقع عدد من المجمعات التجارية الشهيرة كمجمع السيف والعالي والسيتي سنتر، وسلسلة من البنوك والشركات والمطاعم و»السوبر ماركت» ومراكز الخدمات الراقية.
وذكر أيوب، أن البرج الذي يحتوي على شقق سكنية فخمة وفاخرة وبأسعار مناسبة، سيتضمن خدمات شاملة ومرافق واسعة، حيث يحتوي على نادي صحي متكامل للرجال، ونادي صحي آخر متكامل للنساء، وبداخل كل نادي تشكيلة من أحدث الأجهزة الرياضية المتنوعة.
وأفاد أيوب، أن البرج يتضمن أيضاً «بركة سباحة مع ساونا وجاكوزي وغرفة بخار، بالإضافة إلى مركز رجال أعمال، سينما، وصالة خاصة للأطفال».
وأكد أن تصميم البرج يمتاز بالحرفية والذوق الرفيع، كما إن كل المواد التي ستستخدم في عملية البناء والتشطيبات من أجود وأفخر الأنواع، حيث سيكون البلاط «جرانيت طبيعي وبورسلان»، والألمنيوم بلجيكي «أناستالوكس»، والزجاج: «دوبال جلاس» عازل للحرارة والتغليف الخارجي «كلادنج»، والمطبخ أمريكي عصري، أما الأدوات الصحية فهي «آيدال ستاندرد، توايفورد، جروهي».
في ذات السياق ذكر أيوب أن كل البرج سيكون مزوداً بتكييف مركزي «كاريير» مع نظام قياس الحرارة لكل شقة.
وعن نظام الأمن والسلامة في البرج، أكد أيوب، أن البرج مزود بأفضل التقنيات في هذا المجال، مشيراً إلى أنه سيتم تزويد البرج بنظام حماية من الحريق، وأبواب عازلة تمنع دخول الحريق، بالإضافة إلى توفير نظام حراسة وأمن لمدة 24 ساعة، وكاميرات مراقبة على مدار الساعة أيضاً.
وأشار أيوب، إلى أن البرج سيتضمن 4 طوابق لمواقف سيارات سكان البرج، مع تصميم ونظام سلس جداً لدخول وخروج السيارات.
وذكر أن البرج سيكون مزوداً بصالة استقبال كبيرة للزوار والمقيمين، ومركز استعلامات حديث ومتطور، بالإضافة إلى مصعدين من نوع «ميتسبيشي» سريعين وبسعة كبيرة.
من جانبه قال عضو مجلس إدارة شركة أمفا، أنس المشهداني إن الشركة حرصت على اختيار أفضل المكاتب الهندسية لتصميم البرج والإشراف على عملية بنائه، بالإضافة إلى اختيار واحدة من أفضل شركات المقاولات والبناء في البحرين. وقال: «تم تصميم البرج من قبل مكتب المشرق العربي، كما إن ذات المكتب سيشرف بشكل كامل على عملية البناء، أما تنفيذ عملية الإنشاء، فستتولى ذلك مجموعة الغناة للمقاولات».
وذكر المشهداني، أن هناك أنواعاً وأحجاماً مختلفة من الشقق، وهي كالتالي: ستوديو، شقة بغرفة نوم واحدة، شقة بغرفتي نوم، وشقة بثلاث غرف نوم.
وأشار إلى أن بعض الشقق تحتوي على حدائق خاصة زاهية وبديعة، فيما بعض الشرفات «البلكونات» مزودة بـ «جاكوزي» بإطلالات متميزة، منوهاً إلى أن ذلك يعتبر ميزة إضافية من مميزات البرج. وعن أسعار الشقق السكنية التي سيتم عرضها للبيع خلال الأيام المقبلة ذكر المشهداني بأنها ستبدأ من 39 ألف دينار.