قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة أمس، على بحرينية وزوجها بالحبس سنة و3 سنوات لابن شقيقة الزوجة، لإخفائهم 7 إرهابيين مطلوبين بقضايا أمنية داخل منزل بجدعلي، مع علمهم بصدور أمر بالقبض عليهم.
وتملك الزوجة منزلاً في جدعلي واستغلته لإخفاء المطلوبين السبعة على خلفية تشكيل خلية إرهابية مهمتها الاعتداء على رجال الشرطة، وتخزين وتصنيع الأسلحة والمتفجرات. واستأجر الإرهابيون منزلاً في عالي لتجربة المتفجرات المصنعة، ومستودع في سلماباد لتخزين المواد السائلة والصلبة والمعدات الإلكترونية والأدوات المستخدمة في صناعة المتفجرات.
وكانت الجماعة تلتقي داخل شقة في طشان استؤجرت لهذا الغرض لمناقشة مخططاتهم الإرهابية، وتحديد أهداف العمليات الإرهابية، وبعد إجراء التحريات وتحديد أماكنهم، نما للجماعة خبر وجود أوامر بالقبض عليهم.
واستأجر أحد أعضاء الخلية منزلاً في جدعلي لإخفائهم، وهو المنزل المملوك للزوجة المدانة «خالته» والزوج، والمدانون الثلاثة على علم أن المستأجرين مطلوبين على خلفية قضايا إرهابية.
وتمت الموافقة على وجودهم بالشقة لمدة أسبوع مقابل 300 دينار، على أن تتكفل الزوجة بتوفير الماء والغطاء والمراتب، ويوفر ابن شقيقتها الطعام واحتياجاتهم الضرورية بين الحين والآخر.
وبعد أن علمت الجهات الأمنية باختفائهم قبضت على أحد المطلوبين فيما فر البقية، وقبض على الزوجين والمدان الثالث.
عقدت الجلسة برئاسة القاضي جابر الجزار، وأمانة سر حسين حماد.