الرفاع - الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس:
تحت رعاية المهندس أحمد عبد العزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ينظم الاتحاد دورة المدربين للتايكوندو والبومسي يومي الجمعة والسبت بمشاركة مجموعة من المدربين المستجدين يمثلون الاتحاد والأندية والمراكز الخاصة بلعبتي التايكوندو والبومسي.
و تأتي الدورة حرصاً من الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس لتأهيل كوادره الفنية والإدارية حيث إنها ضمن سلسلة من الدورات التدريبية العديدة التي أقامها الاتحاد في الفترة السابقة ودائماً ما تخرج بمكاسب عديدة حيث إن الاتحاد يهتم بشكل كبير على كوادره الفنية الشابة ويسعى بتوجيهات من المهندس أحمد عبد العزيز الخياط رئيس الاتحاد لتوفير كامل الخدمات للكوادر البحرينية الشابة. وسوف تحتوي الدورة على العديد من المحاور ويحاضر فيها نخبة من الكوادر البحرينية في العديد من المجالات.
حيث إن الدورة سوف تنطلق اليوم الجمعة برعاية المهندس أحمد عبد العزيز الخياط وتبدأ أولى المحاضرات من مدير لعبة التايكوندو عضو مجلس الإدارة محمد السيد وبعدها محاضرة بعنوان أخلاقيات التايكوندو يحاضر فيها غسان شيخو ثم محاضرة بعنوان الإعداد البدني يقدمها توفيق نويصر المدير الفني للتايكوندو.
وسوف تتواصل محاضرات اليوم الأول الجمعة بمحاضرة في الفترة الثانية من هشام البوفلاسة بعنوان قوانين التحكيم في لعبة التايكوندو وثم سيتحدث محمد عبد الشهيد عن تحكيم البومسي وبعدها توفيق نويصر عن قانون الفحوصات وسوف يختتم برنامج اليوم الأول الدكتور حسين الحداد بمحاضرة عن المنشطات. وغداً السبت سوف تبدأ المحاضرات عن الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي سوف يقدمها الدفاع المدني البحريني ثم محاضرة بعنوان الإصابات الرياضية سوف يقدمها الدكتور حسين الحداد وثم الفترة المسائية محاضرة عملي بعنوان الحركات الأساسية سوف يقدمها توفيق نويصر ثم تقدم فجر البنعلي ووسيم أحمد محاضرة للبومسي «عملي»، وسوف تختتم بالاختبارات العملية والنظرية. هذا وأكد محمد السيد مدير لعبة التايكوندو بالاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أن الاتحاد يحرص على تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية للمدربين المستجدين مثلما حدث للحكام المستجدين في فترات سابقة حيث نظم الاتحاد العديد من الدورات لصقلهم ، وأكد أن هناك مشاركة واسعة سوف تشهدها الدورة الحالية ومتمنياً أن تحقق أهدافها برؤية مدربين وطنيين في التايكوندو والبومسي.