لندن - (أ ف ب) فرط فريق آرسنال في الانفراد وحيداً بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك بعد أن أرغمه جاره توتنهام على التعادل الإيجابي 1-1 أمس الأحد في ديربي شمال لندن وأمام 60 ألف متفرج على ملعب «الإمارات» ضمن المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.
وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف أمام شريكه آرسنال.
وكان آرسنال في طريقه الى الخسارة عندما تخلف بهدف لهاري كاين في الدقيقة 32 من تسديدة بيمناه اثر تمريرة من داني روز، لكن البديل كيران غيبس ادرك التعادل في الدقيقة 77 وبعد 3 دقائق من دخوله مكان الكوستاريكي جويل كامبل، مستغلاً كرة عرضية رائعة داخل المنطقة من الدولي الألماني مسعود أوزيل.
وفي مباراة ثالثة، مني ليفربول بخسارته الأولى في سادس مباراة بقيادة مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب وكانت أمام ضيفه كريستال بالاس 1-2 على ملعب «أنفيلد رود» وأمام 44115 متفرجاً.
وبكر كريستال بالاس بالتسجيل عبر الدولي الكونغولي يانيك بولاسي مستغلاً خطأً فادحاً للألماني إيمري تشان في تشتيت كرة عرضية فتهيأت أمامه وسددها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى.
وأدرك الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو التعادل لليفربول مستغلاً كرة بالكعب من آدم لالانا داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.
وخطف المدافع سكوت دان هدف الفوز في الدقيقة 82 بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلاً كرة رأسية مرتدة من الحارس الدولي البلجيكي مينيوليه.
وبعد 3 تعادلات متتالية وفوزين متتاليين في مختلف المسابقات، سقط ليفربول على أرضه أمام كريستال بالاس، فتجمد رصيده عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز العاشر، فيما ارتقى كريستال بالاس إلى المركز الثامن برصيد 19 نقطة.
ترتيب فرق الصدارة:
1 - مانشستر سيتي 26 نقطة من 12 مباراة
2 - آرسنال 26
3 - ليستر سيتي 25
4 - مانشستر يونايتد 24
5 - ويست هام 21