أثارت الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة، وأسفرت عن مقتل نحو 130 شخصاً، مشاعر من الصدمة والغضب والحزن وكذلك الارتباك في الأوساط الرياضية على مستوى العالم. وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن تلك الهجمات شكلت «صدمة قوية» بالنسبة له.
وسيضع لاعبو الفرق شارات سوداء خلال المباريات في جميع المسابقات التابعة لليويفا خلال الأيام المقبلة، كما سيسبق كل مباراة الوقوف دقيقة صمت حداداً على الضحايا.
كذلك وجه توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بتنكيس العلم الأولمبي، وقال باخ: «تلك الهجمات صادمة للغاية، اللجنة الأولمبية الدولية تدين هذه الأعمال الوحشية الجبانة.. اليوم سيقول كل أصحاب النوايا الحسنة، نحن جميعنا فرنسيون».
كذلك كان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني من بين الشخصيات الرياضية الشهيرة التي كان لها ردود فعل على الأحداث ونادى عبر صفحته بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك): «بالحب والسلام بين البشر ووحدة العالم».
وقال العداء الجامايكي أوسين بولت عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر): «حزين للغاية لسماع نبأ الهجمات التي وقعت في باريس، تعازينا للضحايا ولأقربائهم».
كذلك كتب ليبرون جيمس نجم دوري كرة السلة الأمريكي عبر (تويتر): «وأنا أستعد لمباراتي كنت أفكر في مأساة باريس!.. الدعاء لعائلات الضحايا»، كذلك نشر نجم التنس الإسباني رافاييل نادال رسالة عبر (الفيسبوك) باللغتين الفرنسية والإسبانية قال فيها: «مصدوم للغاية بكل ما حدث الليلة الماضية في باريس، كل الحب والدعم لفرنسا والباريسيين».