كتب - أنس الأغبش:
أكد الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أن رؤية هيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال الأعوام الـ5 المقبلة، تتمثل في استهداف السوق الخليجي لتنشيط البحرين سياحياً.
وأضاف الشيخ خالد بن حمود للصحافيين - على هامش تدشين أولى حلات «طيران ناس» السعودية إلى البحرين مساء أمس الأول، أن السوق السعودي يعتبر من أهم الأسواق بالنسبة إلى المملكة وخصوصاً مع ارتفاع عدد الزوار السعوديين إلى البحرين لـ6 ملايين زائر في العام 2014.
ولفت الوكيل المساعد للسياحة، إلى أن رحلات «طيران ناس» تستهدف العائلات الخليجية، ما يسهم في زيادة حركة السياحة البينية، لافتاً إلى أن الأسعار التي طرحتها الشركة والتي تبدأ من 299 ريالاً سعودياً «29.9 دينار» تعتبر تنافسية ومناسبة.
وحول ما ستضيفه الناقل السعودي إلى الوضع السياحي في البحرين، قال الشيخ خالد بن حمود: «لا شك أن تدشين تلك الرحلات سيخلق قيمة مضافة للقطاع السياحي حيث تعتبر خطوة أولى لتنشيط القطاع».
ودشن «طيران ناس»، خدمة جديدة تتضمن 3 رحلات أسبوعية مباشرة من الرياض إلى البحرين، حيث وصلت أولى الرحلات من الرياض إلى مطار البحرين الدولي عند الساعة الرابعة مساء يوم الثلاثاء الماضي. وتعد خدمة الرحلات الجديدة المتجهة إلى البحرين، إضافة بارزة إلى وجهات طيران ناس البالغ عددها 26 وجهة داخل السعودية وخارجها، فيما يُبرز نجاح الناقلة الاقتصادية الرائدة في مواصلة توسيع نطاق عملياتها بالمنطقة. كما تمثل البحرين الوجهة الثالثة التي تُضاف إلى شبكة الناقلة في منطقة الخليج بعد دبي والكويت.
إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة بندر المهنا في تصريح للصحافيين - على هامش تدشين الوجهة الجديدة «بدأنا بإطلاق أولى رحلاتنا المباشرة من الرياض إلى البحرين بواقع 3 رحلات أسبوعية وسنبدأ الأسبوع الحالي بتسيير 3 رحلات أخرى من جدة إلى البحرين بأسعار تبدأ من 399 ريالاً سعودياً». وأضاف المهنا أن البحرين تعتبر ثالث وجهة بع كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الشركة تتجه إلى زيادة عدد الرحلات في الفترة المقبلة حسب حاجة السوق.
وحول عدد الطائرات التي تملكها «طيران ناس»، قال المهنا إن الشركة تمتلك 28 طائرة من طراز A320، فيما تتفاوض لشراء 100 طائرة من طراز «بوينغ» و»إيرباص» خلال الأعوام الـ10 المقبلة.
وقال في كلمة «تعد إضافة تلك الوجهة الرئيسة إلى شبكة طيران ناس المتسعة النطاق في منطقة الخليج خطوة كبيرة إلى الأمام في إطار التزامنا بتوفير رحلات أكثر ملاءمة وبأسعار جيدة لقاعدة عملائنا المتنامية». وقال «ومع إضافة البحرين، أصبحت شركة طيران ناس تقدم خدمات رحلاتها إلى 26 وجهة داخل السعودية وخارجها..نتطلع إلى مواصلة زيادة هذا العدد في المستقبل كجزء من خطط التوسع الطويلة الأجل».
وستتضمن الخدمة الجديدة 3 رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والسبت؛ وبذلك يقدم طيران ناس لمسافريه خيارات سفر أكثر. وبدأ طيران ناس تشغيل الرحلات المتجهة من العاصمة السعودية، حيث تقلع في تمام الساعة 2:50 ظهراً وتصل إلى البحرين في الساعة 4:00 مساءً. فيما تقلع رحلات العودة في الساعة 8:50 مساءً لتصل إلى العاصمة السعودية في الساعة 10:00 مساءً.
وفي العام 2014 زار 6 ملايين سعودي البحرين بمعدل زيادة سنوية بلغ 19.3% مقارنة مع 2013، ليشكل السعوديون حتى الوقت الحالي القطاع الأكبر من الزائرين من أصل 6.6 ملايين مسافر من منطقة الخليج إلى البحرين. من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة مطار البحرين محمد خليل: «قرار طيران ناس إطلاق الخدمة الجديدة بين السعودية والبحرين سيعزز من خيارات السفر أمام المسافرين محلياً وإقليمياً ودولياً، كما سيمنح قطاع الطيران دفعة قوية، لا سيما مع استمرار ارتفاع أعداد المسافرين بغرض العمل أو السياحة بين البلدين كل عام».