أعلن مجلس دبي الرياضي بشكل رسمي عن ضيوف مؤتمر السنوي للاحتراف بكرة القدم والذي سيعقد خلال يومي 27 و28 ديسمبر الحالي في فندق مينا السلام بجميرا.
وسيتقدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة الضيوف حيث ترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم في حفل جلوب سوكر الذي سيقام على هامش المؤتمر، وسيتنافس على الجائزة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والحارس الإيطالي بوفون.
وسيتنافس 3 لاعبين خليجيين على جائزة أفضل لاعب خليجي للعام 2015، حيث وصل للمرحلة النهائية السعوديين محمد السهلاوي وياسر السهراني والإماراتي عمر عبد الرحمن.
وتحول مؤتمر دبي للاحتراف إلى مؤتمر رياضي شامل.
وسيحضر المؤتمر أيضاً كضيوف كل من رئيس نادي برشلونة الإسباني جوزيف بارتيميو والرئيس التنفيذي لفريق بايرن ميونيخ الألماني كارل هينز رومينيجيه، حيث يتنافس الناديين على جائزة أفضل نادي في العالم مع يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي. ويتقدم المتحدثون في المؤتمر كل من الدولي الإنجليزي فرانك لامبارد والدولي الإيطالي أندريا بيرلو وهما من عمالقة كرة القدم في بلادهما ويحترفان حالياً في الدوري الأمريكي، وسيتحدثان على مسيرة لاعب كرة القدم المحترف.
ميشيل أوفا المدير العام للاتحاد الإيطالي وإمبرتو غانديني مدير عام نادي ميلان سيتحدثان عن النادي المحترف المتميز.
جياني انفانتينو أمين عام الاتحاد الأوربي وكارل رومينيجه رئيس رابطة الأندية الأوروبية وبارتوميو رئيس برشلونة سيتحدثون عن تحديات كرة القدم العالمية نحو الإصلاح الشامل.
الحكم الشهير لوجي كولينا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي، وعلي بوجسيم الحكم الدولي الإماراتي السابق، ورفشان أرماتوف الحكم الدولي الأوزبكي سيتحدثون عن الجانب التحكيمي.
أما المدرب الإيطالي فابيو كابيلي ومدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلمونتس، ومدرب المنتخب الإيطالي انطونيو كونتي سيتحدثون عن الجوانب الفنية في عالم الاحتراف.
من الضيوف والمكرمين أيضاً الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي والمحامي الدولي ماريو جالافوتي.