ضاحية السيف – وزارة شؤون الشباب والرياضة: تعقد اللجان العاملة في المهرجان الرياضي المفتوح «يلا رياضة» سلسلة اجتماعاتها وتحضيراتها الواسعة لإنجاح اليوم الرياضي الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وتنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة من أجل استعراض الأفكار وتوزيع المهام والأدوار للاستعداد للحدث الأول من نوعه الذي سيخاطب دون استثناء فئات المجتمع البحريني بالكامل من المواطنين والمقيمين والجاليات، وذلك لتأكيد ضرورة اتباع الأساليب الحياتية في ممارسة الرياضة بالصورة السلمية في إطار تنافسي ترفيهي بالإضافة إلى تقديم ورش عمل عن الارتباط الوثيق بين الصحة والرياضة والمشاركة في معرض المكملات الغذائية. وتحولت مدينة عيسى الرياضية والإستاد الوطني إلى خلية نحل في الأيام الماضية استعداداً لوضع جميع اللمسات النهائية لانطلاقة المهرجان وإظهار كافة فعالياتها وألعابه بالشكل اللائق والذي يتناسب مع أهميته ومشاركة عدد كبير من المواطنين والمقيمين والجاليات فيه وصولاً إلى تحقيق النجاحات المتميزة له ووصوله إلى الأهداف التي وجد من أجلها.
في إطار التحضيرات الإدارية واللوجيستية لإنجاح أنشطة المهرجان الرياضي فقد واصلت وزارة شؤون الشباب والرياضة سلسلة لقاءاتها مع مختلف الجهات الداعمة حيث تم التأكيد على أهمية دور التعاون المشترك في إنجاح هذا الحدث، وتجاوب مع كافة الألعاب التي يتضمنها المهرجان الرياضي كما شارفت كافة التجهيزات في مدينة عيسى الرياضية ومواقع إقامة الألعاب الرياضية والورش التثقيفية ومعرض المكملات الغذائية وغيرها على الانتهاء.
الدفاع عن النفس.. استعدادات تتطلع للنجاح
أكد المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أن تنظيم وزارة الشباب والرياضة لمهرجان #يلا_رياضة يعتبر محطة من المحطات المهمة التي تنعكس بالإيجاب على المشاركين في البطولات العديدة التي سيحتضنها المهرجان والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. وأشاد المهندس أحمد عبد العزيز الخياط بالفكرة التي طرحتها وزارة الشباب والرياضة بتنظيم هذا المهرجان يوم السبت القادم 6 فبراير 2016 الجاري، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس حرص على المشاركة في المهرجان في ألعاب التايكوندو والكاراتية والجيوجيتسو والجودو وأن هناك العديد من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون الاتحاد والأندية الوطنية سوف تشارك في المهرجان وقدم الدعوة لكافة البحرينيين والمقيمين للمشاركة في الألعاب المذكورة والمخصصة للدفاع عن النفس.
390 لاعباً ولاعبة
في منافسات السلة
ستشهد منافسات كرة السلة بالمهرجان مشاركة واسعة وكبيرة من قبل الشباب على صعيد الجنسين الذكور والإناث وبحسب المسؤولين عن منافسات السلة بالمهرجان، حامد المحاري، وحمد علي حسين فإن مجموع اللاعبين المشاركين سيصل إلى 390 لاعباً تقريباً.
وذكر المحاري أن مشاركة نسائية فاعلة ستشهدها المنافسات، مبيناً أن 8 فرق نسائية ستتنافس فيما بينها لنيل الميداليات الملونة وأوضح بأن المشاركة في الجانب النسوي لن تقتصر على الأندية فقط، بل تمتد إلى وجود فرق تمثل شركات، علاوة على مشاركة من فريق كويتي وآخر فلبيني وعدد من الجاليات والمقيمين.
وأكد المحاري أن خليطاً مميزاً من الفرق المشاركة ستشهدها المنافسات السلاوية، متوقعاً أن تحظى اللقاءات بإثارة كبيرة؛ نظراً لوجود فرق من خارج المملكة وعلى صعيد الرجال، كشف المحاري بأن التسجيل لا يزال مفتوحاً، خصوصاً مع الازدياد الكبير في عدد الفرق المسجلة لحد الآن.
وقال أيضاً: «نتوقع أن يصل عدد الفرق المشاركة في منافسات «3 on 3» إلى 64 فريقاً، خاصة مع الإقبال الكبير من قبل الشباب البحريني لخوض هذه المنافسات» ورغم العدد الكبير الذي سيشارك في منافسات السلة، إلا أن المحاري أكد جاهزية اللجنة المشرفة على اللعبة في المهرجان للتنظيم.
لجنة توزيع الميداليات.. تفاؤل وجدية قبل المهرجان
تسعى وزارة شؤون الشباب والرياضة إلى تأمين أعلى نسبة من النجاح للمهرجان عبر تغطية جميع المواقع، ويشكل المتطوعون أحد أهم عوامل النجاح.
ولم تترك الوزارة مورداً إلا وشكلت له فريقاً لمزيد من التنظيم، لذلك شكلت لجنة توزيع الميداليات المكونة من لينا عبدالحسين، مريم الشايجي، منار التميمي ونورة إسماعيل وقالت الشايجي: جهزت اللجنة المنظمة أربعمائة ميدالية ذهبية ومثلها فضية ومثلها برونزية لتوزيعها على الفائزين في نهاية كل مسابقة، ومهمتنا هي تعريفهم بأوقات وأماكن تتويجهم، والتي ستكون على خمس مراحل منذ انطلاق المهرجان وحتى نهاية آخر مسابقة منه.
وأوضحت إسماعيل أن اللجنة تتكون من أربع فتيات فقط، لذا سنستعين بأعضاء اللجان الأخرى في إطار التعاون بين المتطوعين ولضمان إنجاز العمل في الوقت المطلوب وتحاشياً لأي إرباك ومن جانبها أشارت التميمي إلى أن اللجنة ستوزع بطاقات على الفائزين في مختلف الألعاب تشير إلى أوقات تتويجهم على المنصة المهيأة للأبطال من أجل إضفاء المزيد من الاحترافية على العمل.