تصدر فيلم "غرافيتي" من بطولة جورج كلوني وساندرا بولوك في دور رائدي فضاء شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الاول من عرضه في صالات السينما، بحسب معطيات مؤقتة.
وقد حصد "غرافيتي" هذا الأسبوع 55,5 مليون دولار، متقدما على فيلم الرسوم المتحركة "كلاودي ويذ إيه تشانس أوف ميتبولز 2" الذي تراجع إلى المرتبة الثانية مع 21,5 مليون دولار ( مجموع 60,5 مليون دولار).
وجاء في المرتبة الثالثة فيلم التشويق الجديد "رانر رانر" الذي يؤدي فيه جاستن تمبرلايك دور طالب مدمن لعبة البوكر على الانترنت يفلس فيبدأ بالبحث عن مدير الموقع الإلكتروني الذي يلعب دوره بن آفليك. وقد حصد هذا الفيلم 7,6 ملايين دولار.
أما المرتبة الرابعة، فهي كانت من نصيب فيلم "بريزنرز" من بطولة هيو جاكمن وجايك غيلينهول الذي حقق 5,7 ملايين دولار (47,9 مليون ) تلاه في المرتبة الخامسة فيلم "راش" للمخرج رون هوارد الذي يتناول المنافسة الشديدة بين بطلي سباقات الفورمولا واحد نيكي لاودا وجايمس هانت مع 4,4 ملايين دولار.
واحتل المرتبة السادسة فيلم "دون جون" عن شاب مهووس بالأفلام الإباحية، حاصدا 4,2 ملايين دولار (16,1 مليون دولار).
وجاء في المرتبة السابعة الفيلم الكوميدي العاطفي "باغيدج كلايم" التي حققت 4,1 ملايين دولار (15,2 مليون دولار) وتلاها في المرتبة الثامنة فيلم "إنسيديوس تشابتر 2" مع 3,9 ملايين دولار، متقدما على الفيلم الجديد "بولينغ سترينغز" في المرتبة التاسعة عن دبلوماسية أميركية في مكسيكو تقع في غرام مغني مارياتشي (2,5 مليون دولار).
وختاما، كانت المرتبة العاشرة من نصيب فيلم "إنوف سيد" من بطولة جايمس غاندولفيني الذي توفي منذ فترة وجيزة. وقد حصد هذا الفيلم الكوميدي العاطفي 2,1 مليون دولار (5,4 ملايين دولار).