تغطية - المكتب الإعلامي: تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسدل الستار يوم أمس على مسابقة البحرين للصقور والصيد، وذلك بختام منافسات الأسبوع الخامس من المسابقة.
وقد هنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الملاك والمتسابقين الفائزين بالمراكز الأولى خلال منافسات المسابقة، مؤكداً سموه على استمرار إقامة هذا الحدث في السنوات القادمة، لدعم الرياضات التراثية، بما يسهم في المحافظة على الموروثات العريقة بتراثنا الوطني الأصيل.
وأضاف سموه أن المسابقة ساهمت بتطوير وارتقاء مستويات المشاركين، واستمرارها سيساعد على اكتشاف المزيد من المواهب في الرياضات التراثية، لخلق جيل متجدد من الملاك والمتسابقين، والذي ينعكس على تطوير تلك الرياضات.
وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات القوية التي شهدها المسابقة، والذي انعكس على إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التراثية، مقدراً سموه في الوقت ذاته جهود جميع اللجان العاملة في تهيئة الأجواء المناسبة للمتسابقين، مقدراً كذلك جهود مختلف وسائل الإعلام لإبراز هذا الحدث.
أقيمت يوم أمس منافسات اليوم الأخير من الأسبوع الخامس لمسابقة البحرين للصقور والصيد، حيث شهد إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 دعو.
وقد حضر المنافسات سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة وعدد كبير من محبي وعشاق الرياضات التراثية.
وشهدت المنافسات مشاركة 61 متسابقاً، وقد نجح الصقار أحمد خلف عيد سيف المنصوري من تحقيق المركز الأول بزمن وقدره 23.859، فيما احتل الصقار محمد إبراهيم المسند المهندي المركز الثاني بزمن وقدره 23.992، واحتل الصقار محمد صالح أحمد القمرا النابت المركز الثالث بزمن وقدره 24.047.
وبعد انتهاء المنافسات، توّج سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى.