«زايد للأعمال الخيرية» تحصد أفضل المبادرات المجتمعية بدول التعاون

الفتاة السعودية اليتيمة سعيدة العمري تنال جائزة الشخصية المستفيدةمن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية السنابل أن اعتبار جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية «الشخصية القيادية الفخرية المسؤولة الخليجية في مجال رعاية الأيتام»، لدور جلالته الرائد في مجالات العمل الاجتماعي والإنساني على وجه العموم، وفي رعاية الأيتام على وجه الخصوص، إذ وصل تعدى اهتمامه بهم لمناطق واسعة من دول العالم، عوضاً عن أنه الأب لكل يتيم في البحرين.
وتابع بقوله حرصت جمعية السنابل لرعاية الأيتام ومنذ تأسيسها في العام 1999ميلادي على أن يكون عملها احترافياً، ورعايتها لليتيم وذويه رعاية شاملة، فاحتوت أكثر من 2500 يتيم داخل البحرين حتى اليوم، وتوجت ذلك بتطبيق مفهوم الاستدامة في خدمات الرعاية لأنشطتها وبرامجها.
وأضاف أن جمعية السنابل لرعاية الأيتام تحظى برعاية من والد أيتام البحرين صاحب الجلالة مليكنا المفدى حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين، وكذلك من لدن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ودعم مقدر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وأشار القطان إلى أن السنابل لا يمكن أن تحقق أهدافها دون شراكات حقيقية، مشيراً إلى أن الجمعية حرصت خلال الدورة الحالية من الجائزة على الإعلان عن الشخصيات المعطاءة، لذا أطلقنا « لقب سفير الأيتام» ليحملوا الرسالة العظيمة والمتمثلة في العمل الدؤوب من أجل رعاية متميزة للأيتام وذويهم.
واختتم كلمته بتعبيره عن شكر جمعية السنابل لرعاية الأيتام لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة على قبول الجائزة الفخرية، وموافقة جلالته بتشريف وفد اللجنة المنظمة العليا للجائزة بشرف استقبالهم واستلام الجائزة.
ورفع التهاني لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية الخيرية، والذي ترجم اهتمام جلالته بالأيتام عبر العديد من المشروعات والمبادرات المتميزة.
وفي السياق نفسه، ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كلمة نيابة عن المكرمين بجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية، هنأ من خلالها جميع الفائزين بالجائزة الرفيعة المستوى، رافعاً أطيب التهاني لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بفوزه بالجائزة بشقها الفخري، مضيفاً أن جلالة الملك قدم الكثير من المبادرات والمشروعات في مجال خدمة الأيتام.
وقال سموه إن ديننا الحنيف قد أعطى اليتيم كل اهتمام وعناية وحث على الوقوف بجانب اليتيم وإشعاره بحنان الأبوة والعطف.
وأكد أن السعودية أرض الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين حظي الأيتام فيها باهتمام كبير وذلك من خلال ما تقدمه الدولة من خدمات لهذه الفئة الغالية وتشجيع إنشاء الجميعات والمؤسسات الخيرية التي تعنى بشؤونهم كافة.
وأضاف أنه من هذا الاطار جاء تأسيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض إنسان برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مما كنها من احتلال المكانة المرموقة بين الجمعيات المماثلة.
وفي الختام شكر سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان القائمين على الجائزة على جميل فعلهم في تبني جائزة سنوية متخصصة في مجال المسؤولية المجتمعية لمؤسسات رعاية الأيام. وشكر أيضاً الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة على دعوته الكريمة لحضور هذا الحفل الطيب المبارك.
في ختام الحفل كُرم عدد من المؤسسات والشخصيات من دول مجلس التعاون الخليجي، في سابقة هي الأولى من نوعها في المنطقة العربية، إذ أعطيت جائزة المؤسسة الخليجية الأهلية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان» بمنطقة الرياض، وجمعية بهجة العمانية للأيتام بمدينة ظفار.
ومنحت الجمعية فئة الوزارة الخليجية المسؤولة في مجال رعاية الأيتام لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين، وكذلك وزارة الشؤون الاجتماعية بالكويت.
ونالت شركة الخليج للتعمير «تعمير» فئة المؤسسة الخليجية الخاصة المساهمة المسؤولة في مجال رعاية الأيتام، وشركة المنارتين ومجموعة علي الشعب بالمملكة.
بينما ذهبت فئة أفضل المبادرات المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي لمؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية عن مبادرة برنامج الضمان الاجتماعي بالإمارات، وكذلك جمعية الرحمة العالمية بالكويت.
وتوجت جمعية قطر الخيرية بفئة أفضل المبادرات المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي. فيما نالت الفتاة السعودية اليتيمة سعيدة العمري جائزة الشخصية المستفيدة المسؤولة من مؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي (يتيم – أسرة يتيم).
ومن جانبه أهدى السفير الفلسطيني طه عبدالقادر هدية تذكارية من إنتاج مدينة القدس للشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة راعي الحفل تكريماً له على اسهاماته الخيرية.