سلسبيل وليد


علمت «الوطن» أن وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، ستطلق اسم وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية الأسبق سعود الفيصل رحمه الله على شارع الجفير الدائري في محافظة العاصمة.
ويأتي مشروع جفير الدائري، على عدة مراحل حيث تم افتتاح المرحلة الأولى مؤخراً بكلفة مليونان وسبعة وخمسون ألف دينار، وتتمثل أعمال المشروع في إنشاء شارع مزدوج ذي 3 مسارات في كل اتجاه يمتد من تقاطع الفاتح مع شارع الشيخ دعيج غرباً حتى نادي النجمة شرقاً بطول إجمالي 4.5 كيلومتر وتوفير مداخل متعددة لمنطقة الجفير الجديدة مع إنشاء مسارات للوقوف الاضطراري.
وتشتمل هذه المرحلة، على فتح تقاطع على الجهة الشرقية منه لربطه بمنطقة الجفير، ووضع حاجز إسمنت بالجزيرة الوسطى، إضافة إلى أعمال الحفر والردم، وإنشاء أرصفة عند التقاطعات باستخدام الطابوق الأرضي، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الفنية الأخرى إلى جانب أعمال الرصف وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة، وتنفيذ أعمال الإنارة، ووضع الخطوط الأرضية والعلامات المرورية وأعمال الطرق الأخرى ذات العلاقة.
أما المرحلة الثانية، ستصل بالشارع حتى جسر الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الرابع بين المنامة والمحرق بجهة الحد، إذ ستساهم هذه المرحلة في إيجاد بدائل عديدة للازدحامات في المنطقة. يشار إلى أن كلفة المشروعين تتجاوز 2.8 مليون دينار إذ ستبلغ كلفة الشراع الدائري حوالي 2.57 ملين دينار، في حين ستبلغ كلفة تطوير شارع أوال 759.3 ألف دينار.