سلسبيل وليد



أبدى رئيس مجلس بلدية الجنوبية أحمد الأنصاري تذمراً مما أسماها «المعاملة الدونية» من قبل بعض الوزارات الحكومية للمجالس البلدية، مشيراً إلى فض جلسة المجلس أمس بسبب «تعمد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات رائد الصلاح عدم حضور اجتماعات مجلس بلدي الجنوبية»، مؤكداً «إنها ليست المرة الأولى التي يعتذر فيها الوكيل المعني عن حضور الاجتماع قبل انعقاده». فيما ذكر مكتب مدير وزير «الأشغال والبلديات» إن الوكيل حضر ولكن متأخراً قليلاً.
وقال الأنصاري لـ»الوطن» إن المجلس اجتمع مع رائد الصلاح مرة واحدة فقط، مضيفاً «في المرات السابقة اعتدنا إرسال خطاب دعوة، وتلقي رد بالقبول، غير أنه في اللحظات الأخيرة لانعقاد الجلسة، يتعذر بانشغاله بأمور أخرى هرباً من حضور اجتماعاتنا.
وأوضح الأنصاري «قررنا اليوم (أمس) عدم عقد الجلسة إلا بحضوره، مبيناً «أننا خصصنا الجلسة كاملة للوكيل لمناقشته أمرين الأول يختص بميزانية تنمية المدن وترميم البيوت الآيلة للسقوط والمتضررة من الأمطار، والثاني بشأن قرار مجلس الوزراء منذ حوالي سنة ونصف بالاهتمام بمدينة عيسى وتنميتها.
وتابع «قبل انعقاد جلسة أمس بنحو ثلث ساعة اتصل مكتب الوزير معتذراً عن حضور الوكيل كعادته لانشغاله بتقديم عرض للمشاريع أمام نائب رئيس الوزراء، وأن الوزارة سترسل لنا بديلاً، ولكننا رفضنا ذلك بشدة لاتفاقنا المسبق منذ أسبوعين مع رائد الصلاح على موعد الجلسة، ولا نريد وسيط لايصالنا بالوكيل فنحن لدينا عدد من المشاريع للتفاهم عليها». موضحاً «أن مكتب الوزير أخبرنا بأنه سيتباحث في الموضوع ومن ثم إفادتنا بالتطورات، ثم عاود الاتصال بأنه سيتأخر عن حضور الجلسة، فاستنكرنا ذلك لأن الوقت ليس ملكنا كما أننا لن ننتظره كثيراً»، مضيفاً أن الأعضاء انتظروا الوكيل 10 دقائق إضافية عن موعد الجلسة، وبعدها ألغيت الجلسة.
وقال الأنصاري إننا لا نصدق «السيناريو» الذي طرح علينا من قبل الوزارة، مشدداً أن المجلس سيتعاون مع الوكيل لو كان هناك عذر مسبق، غير أن الوكيل ظل يتعمد تهميش جلساتنا، مشيراً إلى أن الجنوبية ليست وحدها من تعاني من ذلك التهميش وإنما المجالس البلدية الأخرى.