سلسبيل وليد


تعمل وزارة الأشغال وشؤون البلديات ولتخطيط العمراني، على فتح 5 طرق جديدة ضمن برنامجها الحالي لعام 2016 - 2017، في المحافظة الشمالية.
ففي مجمع «1038» تعمل الوزارة على مشروعين قيد التنفيذ حالياً فيما بلغت نسبة إنجاز التصاميم 100%، حيث تقوم الوزارة برصف طريق 3831 والطرق المحيطة به في صدد كمرحلة أولى، ورصف طرق مجمع «1038» بصدد كمرحلة ثانية.
وفي منطقة المالكية تقوم الوزارة حالياً برصف طريق 3417 والطرق المحيطة به بمجمع «1034»، حيث تم طرح المشروع في مناقصة عامة، وهو ضمن برنامج الوزارة لعامي 2016 - 2017، كما إن التصاميم جاهزة وسيتم مباشرة العمل حالما يتم إرساء المناقصة.
وتعمل الوزارة على رصف طريق 1409 والطرق المحيطة به بمجمع «714» في سلماباد، كما إن المشروع تم طرحه في مناقصة عامة حيث باتت تصاميم المشروع جاهزة.
وانتهت الوزارة من إعداد التصاميم التفصيلية لمقترح إشارة ضوئية على تقاطع شارع 53 مع شارع الجنبية 557 في البديع.
ونفذت الأشغال 400 مشروع في المحافظة الشمالية العام الماضي تنوعت بين تطوير طرق في عدد من المجمعات وأعمال إعادة رصف للطرق وإنشاء مواقف للسيارات وإنشاء منافذ جديدة وتركيب حواجز سلامة وإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة، كما توزعت على الدوائر المختلفة تبعاً لأهمية العمل من ناحية السلامة المرورية، والحالة الإنشائية للطرق نسبةً إلى عمرها الافتراضي سعياً لتحسين أداء الشبكة وتوفير بيئة آمنة لمستخدمي الطريق.
وتأتي أعمال صيانة الطرق وإعادة تأهيلها ضمن خطة وزارة الأشغال لتطوير وتأهيل شبكة الطرق بمختلف المحافظات بالمملكة تسهيلاً للتنقل بين المناطق المختلفة بكل يسر وأمان.
وتقف هذه المشاريع شاهدة على عزم الوزارة على توزيع جميع جهودها وإمكانياتها لتحظى شبكة الطرق في المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع مستويات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة مستخدميها.