أكد مدير أركان الحرس ‏الوطني اللواء الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة على تبادل الخبرات العملية والتدريبية والفنية لرفع مستوى الجاهزية الأمنية والقيام بالواجبات المختلفة بين الحرس الوطني البحريني وشقيقه الحرس الوطني الكويتي، تحقيقاً للواجب الوطني في حفظ الأمن والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة للبلدين الشقيقين.
وأشاد مدير أركان الحرس ‏الوطني، خلال رعايته حفل تخريج دورة تخصصية لضباط الحرس الوطني البحريني بمشاركة أشقائهم من الحرس الوطني الكويتي، بحضور اللواء الركن علي سليمان العساكر الملحق العسكري بسفارة الكويت لدى المملكة وكبار ضباط الحرس الوطني، بجهود الضباط والمدربين في الدورة واجتيازهم الصعاب والتحديات بالمثابرة والاجتهاد، قبل أن ينقل لهم تحيات الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، داعياً إياهم إلى بذل المزيد من الجهود للتقدم والارتقاء في تنفيذ مهامهم العسكرية. وكان في استقبال مدير الأركان لدى وصوله كبار ضباط الحرس الوطني من قادة الوحدات ورؤساء الشعب.
وبدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية بمدير أركان الحرس الوطني على تفضله برعاية ‏حفل التخرج ألقاها آمر مدرسة التدريب، أكد فيها أهمية الدورة في تأهيل الضباط لتنفيذ المهام الموكلة لهم بكل احترافية، وبما يمكنهم من رفع مستوى الجاهزية القتالية لوحداتهم. بعدها قدم مسؤول الدورة إيجازاً عاماً عن المراحل التدريبية للدورة‎، وأهميتها من حيث تمكين الضباط من التخطيط لوحداتهم وتدريب منتسبيها، تلاها عرض فيلم قصير عن مجريات الدورة.
وهنأ مدير أركان الحرس الوطني الضباط على تخرجهم وإكمالهم مناهج الدورة وتطبيقاتها المختلفة. و تفضل مدير الأركان بتوزيع الشهادات على الخريجين وتقديم درع الحرس الوطني إلى الحائز على المركز ‏الأول، قبل أن يؤكد أن توجيهات الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني ترتقي بالتدريب والتخطيط المتميز في الحرس الوطني لتعكس تقدماً واحترافية متزايدة ومتنامية في أداء جميع منتسبي الحرس.