اعتذر شتيفان كيسلينج مهاجم باير ليفركوزن عن هدف أحرزه أمام هوفنهايم يوم الجمعة بعدما اظهرت صور تلفزيونية بوضوع ان الكرة دخلت المرمى عبر ثقب في الشباك الجانبية.

وقال كيسلينج في حسابه الشخصي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت بعدما ساعد هذا الهدف "الوهمي" فريقه على الفوز 2-1 "اتفهم تماما ردود الفعل التي صدرت عن الكثيرين منكم. انا نفسي اشعر باسف شديد."

وتابع "بعد مشاهدة الاعادة التلفزيونية استطيع القول بكل صراحة ان هذا الهدف غير شرعي."

واستطرد "خلال المباراة وبعد ان سددت الكرة بالرأس لم أتبين تماما إن كانت قد دخلت المرمى أم لا. بطريقة ما دخلت الكرة المرمى وقد ابلغت الحكم بذلك."

واضاف "اعتذر لكل عشاق كرة القدم.. بالطبع لست سعيدا للفوز بهذه الطريقة. النزاهة مهمة جدا في كرة القدم خاصة للنادي وبالنسبة لي شخصيا."

وانتزع باير ليفركوزن صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني مؤقتا بهذا الفوز المثير للجدل.

وسجل سيدني سام هدف التقدم للفريق الزائر في الدقيقة 26 قبل أن يضيف كيسلينج الهدف الثاني.

وأظهرت الاعادة التلفزيونية كيسلينج يضع يديه على رأس حزنا على إهدار الفرصة وبدا عليه الارتباك عندما احتسب الحكم فليكس بريش الكرة هدفا.

ولا يتم استخدام تقنية مراقبة خط المرمى ولا الاستعانة بحكم اضافي وراء المرمى في الدوري الالماني.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل لهوفنهايم أهدرها روبرتو فيرمينو في الدقيقة 83 قبل أن يقلص زميله سفين شيبلوك الفارق في الدقيقة 88.

وخرج الحكم الذي بدا عليه الارتباك من الملعب وسط صفارات استهجان من الجماهير واحتجاجات من لاعبي هوفنهايم.

وأكد مسؤول في هوفنهايم ان النادي سوف يقدم التماسا ضد احتساب الهدف.

ومن جانبه اكد الاتحاد الالماني لكرة القدم ان هوفنهايم تقدم بالفعل بالتماس واضاف الاتحاد انه سيتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل ان يبت في الامر.