يبدي الطفل محمد الشيخ موهبة استثنائية في الليونة الجسدية وأداء حركات رياضية تجذب الأنظار في قطاع غزة المحاصر، وتؤهله للشهرة العالمية ولدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
بدأ الطفل ذو الإثني عشر عاماً مشواره في رياضة الحركات البهلوانية قبل عامين حين اكتشف قدرته مدربه محمد لبد، وهو بطوله البالغ 137 سنتيمتراً ووزنه البالغ 29 كيلوغراماً فقط، قادر على طي جسمه بطرق عجيبة جعلته يستحق لقب «العنكبوت الخارق». ومن بين هذه الحركات، لف جسمه حول نفسه أكثر من 30 مرة خلال دقيقة واحدة مع إبقاء صدره ثابتاً على الأرض.
ويقول المدرب محمد لبد «أخيراً نجح محمد بتحقيق الرقم القياسي لأربع حركات لم يسجلها أحد قبله.. وقد أرسلنا مقاطع مصورة له وفق مواصفات دولية، ورد المسؤولون في غينيس بالإيجاب، وبدأ إجراءات التسجيل الرسمي».
وكاد قلب حنان يتوقف عندما قفز ابنها محمد في الهواء لأكثر من مترين قبل أن يهبط إلى الأرض مطوياً كالعنكبوت، وهو يضحك بصوت مرتفع. وتفخر السيدة بابنها الذي تراه «بطلاً عالمياً»، وتأمل أن «يتمكن من إثبات موهبته النادرة جداً وقدرته الخارقة في منافسات عالمية». ويواظب محمد على التمارين، سواء التي يقوم بها مع مدربه، أو تلك التي يواصلها في البيت لوحده. ويتوقع المدرب أن «يتوج محمد بطلاً للعالم» في أي منافسة يشارك فيها. ويقول الفتى الذي تنحدر عائلته من مدينة يافا «أنا سعيد لنجاحي بتسجيل أرقام في غينيس».