دعت اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم وزارة الأشغال والبلديات إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تخصيص قطعة الأرض التي تم إنشاؤها بالقرب من باب البحرين والمعروفة بـ «ساحة ديايو» كمواقف سيارات مأجورة لزبائن السوق.
وأوضح نائب رئيس اللجنة محمود النامليتي إن تجار السوق القديم حصلوا مبدئياً على موافقة وزارة الأشغال على استخدام قطعة الأرض هذه كمواقف للسيارات حيث قامت الوزارة مشكورة بتسوية الأرض وتخطيطها وإصدار الرسم التوضيحي لها من أجل وضع عدادات لمواقف السيارات فيها، وأضاف «لكن ما جرى أنه تم حجز الأرض واستخدامها لفعاليات وأغراض أخرى بعيدة كل البعد عن الهدف من إنشائها».
وأشار إلى أهمية هذه المطلب في تحريك الركود في سوق المنامة القديم، حيث تعتبر مواقف السيارات من أهم متطلبات رواد الأسواق التجارية، كما أن ساحة «ديايو» يمكن أن تستقبل قرابة مئة سيارة في اليوم.
وأوضح أن أكثر من 100 تاجر من تجار سوق المنامة القديم وجرى رفعها إلى عدد من الجهات المعنية بالسوق.
وأكد أن لجنة سوق المنامة القديم تتطلع إلى تحقيق ولو جزء بسيط من مطالبها التي تتضمن أيضاً تسقيف السوق وتوفير دورات مياه عامة وإقامة فعاليات ومهرجانات جاذبة للمتسوقين، وذلك بهدف إحياء سوق المنامة القديم كواحد من أهم المعالم التراثية في البحرين.