يعيش نادي يوفنتوس فترة مهمة في حسم خطة فترة الانتقالات الصيفية التي ستفتح رسمياً بعد شهر تقريباً وذلك بعد انتهاء الموسم الأوروبي بشكل رسمي.
يوفنتوس الذي تحصل على موافقة البرازيلي دانييال ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة ينتظر حسم الأمر رسمياً خلال الأسبوع الحالي حيث يملك اللاعب البرازيلي بنداً يتيح له بفسخ تعاقده مع الفريق الكاتالوني قبل الخامس من يونيو المقبل.
ويتطلب ذلك من مسؤولي السيدة العجوز ضرورة إبلاغ مسؤولي برشلونة بالأمر بشكل رسمي وهو الأقرب للحدوث وفي حالة بقائه مع النادي الكتالوني سيتجه يوفنتوس لظهير أيمن آخر لم يتحدد بعد.
على الجانب الأخر يبدأ مسئولو يوفنتوس بحث موقف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا مع مسؤولي ريال مدريد بعد انتهاء نهائي دوري الأبطال، حيث يملك النادي الإسباني بنداً يتيح له إعادة شراء اللاعب مقابل 30 مليون يورو.
وفي حالة رحيل المهاجم الإسباني الشاب فإن بيراردي مهاجم ساسولو سيكون هو البديل وفقاً لتصريحات بيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس مؤخراً.
بالنسبة إلى خط الوسط فإن ضم خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة سيكون صعباً في ظل المبلغ المالي الكبير الذي سيطلبه مسؤولو البلوجرانا للاستغناء عن اللاعب الأرجنتيني.
ويظل ماسكيرانو اقتراحاً متاحاً في حالة تفكير بوجبا في الرحيل وتوفير مبلغاً مالياَ ضخماً ولكنه أمراً غير وارد الحدوث بنسبة كبيرة حسبما أشارت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» صباح اليوم الإثنين.
الأمر ذاته الذي ينطبق على اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش لاعب وسط روما الذي يمتلك شرطاً جزائياً قيمته 38 مليون يورو في عقده مع الجيالوروسي.