أكد الفائزون بجائزة «خليفة بن سلمان للصحافة» في نسختها الأولى التي رعاها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن الجائزة أكبر دليل على إدراك سموه لأهمية الصحافة والإعلام في رفعة الوطن ونهضته، مؤكدين أن الجائزة التي حصلوا عليها ليس تكريماً لشخصهم فقط، بل هو تكريم لجميع الصحفيين والكتاب في المملكة. ورفع الفائزون بالجائزة أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، على رعاية سموه لتلك الجائزة. وأعربوا عن سعادتهم بالفوز بهذه الجائزة الغالية التي تحمل اسم سموه، مؤكدين أن الحصول على هذه الجائزة الغالية هو وسام على صدورهم ودافع معنوي كبير لهم ولكل صحفي وإعلامي من أجل التفاني في عمله لرفعة هذا الوطن. وأشاد الفائزون، بالجهد الكبير الذي بذلته وزارة شؤون الإعلام وعلى رأسها وزير شؤون الإعلام على الرميحي، الذي تجسد في نجاح حفل توزيع الجوائز، مثمنين هذا العمل معربين عن أمنياتهم أن يستمر هذا النجاح دائماً. وقال الفائز بالجائزة عن فئة المقال، الكاتب إبراهيم الشيخ من جريدة أخبار الخليج، إن «الجائزة التي حصل عليها ليست تكريماً له فقط، بل هو تكريم لجميع الصحفيين والكتاب في مملكة البحرين وأيضاً للمؤسسة الصحفية العريقة التي ينتمي إليها وهي صحيفة أخبار الخليج». وأضاف أن «ما زاد من اعتزازه بتلك الجائزة هو أنها تحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الذي طالما كان الأب الروحي لجميع الصحفيين والكتاب وللصحافة بشكل عام في المملكة». وأعرب الشيخ عن سعادته الدائمة على أن ما كان يسطره من ضمير للمواطن في طرح قضاياه المعيشية، بهدف رفعة الوطن وحب هذا الشعب والقيادة، مؤكداً أنه «إذا كان غاية الجميع هو حب الوطن وتقديم كل ما نستطيع لرفعة شأن البحرين عالياً دائماً وأبداً سننطلق إلى أفضل صورة نأملها».
فيما قال المصور الصحفي عبدالرحمن محمد تلفت من وزارة شؤون الإعلام الفائز بالجائزة عن فئة أحسن صورة، إنه تشرف بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وبحصوله على هذه الجائزة الصحفية في نسختها الأولى والتي تحمل اسم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء راعي الصحافة والإعلام في مملكة البحرين.
الصحفي علي القميش من جريدة الأيام، والفائز بالجائزة عن فئة أفضل حوار، أعرب عن شكره وتقديره وامتنانه إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، مشيداً بكل من ساهم في إنجاح هذه الجائزة وعلى رأسهم وزير شؤون الإعلام على الرميحي.
وقال القميش إنه شعر بسعادة عامرة بعد إعلان فوزه بالجائزة خاصة أنه يمثل تتويجاً لجهد وعمل على مدار 18 عاماً في حقل الثقافة، مضيفاً أن تاريخ عمله بصحيفة الأيام كان ثرياً جداً، وأهدى القميش هذه الجائزة إلى والده لدعمه المستمر له، وإلى رئيس تحرير صحيفة الأيام عيسى الشايجي الذي تعلم منه الكثير خلال مسيرة عمله بجريدة الأيام.
واعتبر الصحفي صادق الحلواجي من جريدة الوسط والفائز بالجائزة عن فئة أحسن تحقيق صحفي، الفوز بمثابة حافز كبير على المستوى الشخصي بحيث تشكل حافزاً للمزيد من العطاء في المجال الإعلامي بما يخدم المصلحة العامة للمملكة بالدرجة الأولى. وقال إن تلك الجائزة ترسخ أسس العمل الإعلامي الصحيح والمبني على القواعد والأخلاقيات الراقية في هذا المجال بحيث لا يكون هناك مجال للمنتوجات الإعلامية الهابطة التي وللأسف أصبحت تشكل ظاهرة على المستوى الإعلامي بكل دول الوطن العربي وكذلك الغربي.