تغطية - اللجنة الإعلامية
تدخل المجموعة الثانية اليوم في جولتها الثانية عندما يلتقي فريقا الفخار وأحلام بتلكو في المباراة الأولى عند الساعة 9.00 مساء على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وتليها مباشرة المواجهة الثانية بين فريقي غالاكتيكوس والوحدة عند الساعة 11.15، وذلك في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9».
ويتصدر فريق غالاكتيكوس فرق المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف فقط عن الفخار حامل اللقب في النسخة الأخيرة، في حين يقبع الوحدة وأحلام بتلكو في المركزين الثالث والرابع تواليا بعدما تلقيا الخسارة الأولى لهما في الجولة الأولى.
ويدخل الفخار المباراة على أمل حصد النقاط الثالث وتحقيق فوزه الثاني تواليا وبالتالي ضمان لحد بعيد التأهل والعبور للدور ربع النهائي وتبدو فرص فوزه ومواصلة مشواره بنجاح وافرة خصوصاً مع الفوارق الفنية التي تفصله عن خصمه بتلكو.
وكان الفخار قدم مباراة أولى متباينة في المستوى الفني ونجح في الربع الأخير من المباراة من تجاوز عقبة الوحدة والذي كان نداً عنيداً له في غالبية فترات المواجهة، ويدرك مدرب الفخار فيصل عبدالمجيد صعوبة المهمة للمحافظة على اللقب، وهو يسعى لتحسين صورة وأداء الفريق خصوصا مع توافر العناصر والأسماء التي يمكن من خلالها ترجيح كفته. ويبرز في صفوف الفريق «الأصفر» المدافع المتمكن حسين محفوظ وزميله سيد علي هاني ولاعب الخبرة خالد غازي ولاعب الوسط عبدالله إبراهيم زليخ وعبدالله هلال وصاحب المهارة مهدي حميدان، ولاعب الخبرة الدولي السابق حسين سلمان والهداف المتألق مهدي عبدالجبار وغيرهم من اللاعبين القادرين على ترجيح كفته.
في الجهة المقابلة من المواجهة، فإن فريق أحلام بتلكو تبدو مهمته صعبة اليوم خصوصاً مع المستوى المتذبذب الذي قدمه في الجولة الأولى والتي تعرض خلالها الفريق للخسارة، ويدرك مدربه سيد مرتضى حسين أنه سيواجه فريقاً متمكناً جداً يملك الكثير من الأوراق الفنية، ويسعى بتلكو لتغيير صورته اليوم على أمل المحافظة على آماله في التأهل والمنافسة على بطاقتي الصعود، ويبرز في صفوف الفريق رضا السيد عيسى ومشاري الفياض وعلي عاشور وغيرهم.
غالاكتيكوس والوحدة
المواجهة الثانية التي ستجمع غالاكتيكوس والوحدة من المنتظر أن تشهد ندية وإثارة بالغتين خصوصاً مع المستوى الفني المتقارب والأوراق المتساوية بينهما علاوة على الرغبة والطموح الموجود لديهما في المنافسة على التأهل للدور الثاني، ولا يمكن التوقع بنتيجة المباراة إلا مع نهايتها.
ويعتمد فريق غالاكتيكوس على مجموعة جيدة من اللاعبين من أصحاب الخبرة والشباب الصاعد، ويقود الفريق فنياً المدرب علي منصور ويبرز في صفوف الفريق الشيخ عبدالله بن خليفة وماجد بلال وباسل سلطان والمدافع المتمكن جاسم محمد وعبدالله محمد وعلي حسين.
أما الوحدة فإنه قدم مستوى فنياً متميزاً في مواجهة الفخار وكان يستحق على إثره الخروج بنتيجة إيجابية لولا تعثره في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ويقود الفريق فنياً المدرب مرتضى عبدالوهاب الذي يعتمد على مجموعة منسجمة ومتفاهمة مع بعضها البعض ومنهم حسين القصاب وصالح مهدي وحسين الفرحاني وحسن القصاب ومحمد عبدالكريم.