احتل الفيلم الجديد "باد غرانبا" صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، بحسب المعطيات الموقتة.
ويروي هذا الفيلم الذي يؤدي بطولته جوني نوكسفيل مغامرات جد عديم المسؤولية يصطحب حفيده البالغ من العمر 8 سنوات في رحلة حول الولايات المتحدة، وهو قد حصد بين الجمعة والأحد 32 مليون دولار.
وقد أطاح "باد غرانبا" بفيلم "غرافيتي" الذي يؤدي فيه جورج كلوني وساندرا بولوك دور رائدي فضاء والذي تراجع إلى المرتبة الثانية مع 20,3 مليون دولار (199,8 مليون في المجموع).
وجاء في المرتبة الثالثة فيلم "كابتن فيليبس" الذي يلعب فيه توم هانكس دور قبطان سفينة أميركية يهاجمها قراصنة قبالة سواحل الصومال. وهذا الفيلم مقتبس من قصة حقيقية وهو حصد 11,8 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه في الصالات (70 مليون في المجموع).
أما المرتبة الرابعة، فهي كانت من نصيب الفيلم الجديد "ذي كاونسلر" من إخراج ريدلي سكوت وبطولة مايكل فاسبندر وبينيلوبي كروث وكامرون دياز وخافيير بارديم وبراد بيت الذي حصد 8 ملايين دولار متقدما بالتالي على فيلم الرسوم المتحركة "كلاودي ويذ إيه تشانس أوف ميتبولز 2" في المرتبة الخامسة مع 6,1 ملايين دولار (100,6 مليون في المجموع).
وجاء في المرتبة السادسة فيلم "كاري" المقتبس من رواية لستيفن كينغ والذي سجل في أسبوعه الثاني عائدات بقيمة 5,9 ملايين دولار (26 مليون في المجموع). وتلاه في المرتبة السابعة فيلم "إسكايب بلان" من بطولة سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنيغر مع 4,3 ملايين دولار (17,4 مليون دولار).
وتقدم فيلم "12 ييرز إيه سلايف" من إخراج ستيف ماكويين من المرتبة السادسة عشرة إلى المرتبة الثامنة هذا الأسبوع، مسجلا 2,2 مليون دولار من العائدات (3,4 ملايين). وهو يروي قصة عبد شاب في القرن التاسع عشر.
وكانت المرتبة التاسعة من نصيب الفيلم الكوميدي "إنوف سيد" الذي حصد 1,6 مليون دولار (13 مليون في المجموع) وتقدم على فيلم التشويق "بريزنرز" من بطولة هيو جاكمان وجايك غيلينهال الذي سجل في المرتبة العاشرة 1,1 مليون دولار من العائدات (59,1 مليون في المجموعة).