قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس، بحبس متهمين 3 سنوات وتغريم كل منهما 3 آلاف دينار عن تهمة تعاطي المخدرات ومصادرة المضبوطات والبراءة من تهمة جلب المخدرات بقصد الاتجار. وأدانت المحكمة المتهمين المتهم الأول بأنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة القنب «الحشيش» والمورفين والميثادون المخدرة والمؤثرات العقلية في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، والمتهم الثاني بأنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة القنب «الحشيش» ومؤثرين عقليين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.
وقدم المتهمان إلى البحرين من منطقة مشهد بإيران مروراً بالدوحة «ترانزيت»، وبعد استلام أمتعتهما توجه المتهم الثاني لنقطة التفتيش الجمركي، وشك ضابط في أمره لارتباكه فقام بتحويله إلى المسار الأحمر وأخضعه لتفتيش دقيق، فعثر لديه على 10 أكياس شاي بداخلها «الماريجوانا».
وتشير تفاصيل الواقعة -بحسب ما استقر في يقين المحكمة- إلى أن المتهمين قدما لمملكة البحرين من مشهد الإيرانية عبر «ترانزيت الدوحة»، وأن المتهم الثاني وبعد استلام أمتعته وتوجهه لنقطة التفتيش الجمركي استوقفه ضابط أول بالجمارك لاشتباهه في حالته لارتباكه وخوفه، فقام بتحويله للمسار الأحمر، وبتفتيش أمتعته عثر بحقيبته على 10 أكياس شاي بها الماريجوانا وعلبة صغيرة بها مادة الحشيش و»جوارب» بها مادة الحشيش. وقد خبأ المتهم الحشيش أيضاً في علبة الخواتم وعلبتي بسكويت، كما خبأه في فطيرة تصبيرة. وأوقف المتهم الأول للشك في أمره أيضاً، وبتفتيشه عثر على الشبو بالحقيبة، وحشيش محشو في علبة مزيل العرق، وبملابسه، وفرامة الماريجوانا وأقراص مخدرة.
وعقدت المحكمة برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان.