بحث المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة خلال اجتماعه برئاسة محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، احتياجات منطقتي «البلاد القديم» و»الصالحية» الخدمية.
وأكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن، مواصلة المحافظة القيام بزيارات ميدانية لمختلف المناطق والقرى التابعة للعاصمة، من منطلق حرصها على تلمس احتياجات المواطنين عن قرب والوقوف على آرائهم ومطالبهم ورصد القصور للتنسيق مع الجهات المعنية لتلافيها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتكثيف الزيارات الميدانية وتفقد حاجات المواطنين عن كثب.
واستعرض المجلس تقريراً مفصلاً عن الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الأحوال العامة بالمحافظة إلى منطقتي البلاد القديم والصالحية بهدف رصد احتياجات الأهالي الخدمية، إضافة إلى بحثه أوضاع المراكز الصحية بالمحافظة، إلى جانب استعراضه لمخالفة الإعلانات والملصقات في العاصمة.
ونظر المجلس في أبرز احتياجات منطقة الصالحية الخدمية التي رصدتها لجنة الأحوال العامة، والتي تمحورت حول صيانة شبكات صرف مياه الأمطار، وإعادة رصف بعض الشوارع، وتوفير مواقف سيارات، وإعادة تنظيم وقت بعض الإشارات الضوئية، وحل مشكلة الشاحنات الثقيلة، وصيانة منتزه عين قصاري، إضافة إلى حاجة المنطقة لمشاريع إسكانية تغطي طلبات الأهالي.
وناقش المجلس أبرز احتياجات منطقة البلاد القديم، المتمثلة في: تشجير المنطقة، إعادة رصف بعض الشوارع، توفير حاويات للقمامة، تنظيم الحركة المرورية في بعض الشوارع، تسوير بعض المزارع بطريقة حضارية إضافة إلى توفير إنارة في بعض الطرق.
وانتقل المجلس إلى مناقشة احتياجات المراكز الصحية بمحافظة العاصمة البالغ عددها 9 مراكز، إذ استعرض القصور وما تحتاج إليه من تطوير بالتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجتها وتهيئتها بشكل يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمرتادين، والعمل مع الجهات المختصة على رفع مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة تحقيقاً لتطلعات المواطنين والمقيمين.
كما ناقش المجلس خلال الاجتماع، تقريراً حول ظاهرة انتشار الإعلانات المخالفة بالمحافظة عموماً، وبمنقطة القضيبية والحورة بشكل خاص، إذ أصبح منظر المنشورات والإعلانات المخالفة وبدون ترخيص منتشرة بشكل كبير، وغالباً ما يتم وضعها على الجدران ولوحات الطرق والمحلات التجارية وحاويات القمامة.