بدأت العروض تنهال على نجم وسط ليستر سيتي نجولو كانتي، ومن بين الأندية التي ترغب في الحصول على خدماته يوفنتوس، لكن بطل الدوري الإيطالي لم يتقدم بعد بأي عروض رسمية لضم اللاعب المستهدف من ريال مدريد أيضاً. ووقع الدولي الفرنسي عقداً لمدة أربع سنوات مع بطل الدوري الإنجليزي عند وصوله من كاين في الصيف مقابل 5.6 مليون إسترليني في العام الماضي ولعب دوراً رئيساً في فوز ليستر بالدوري الممتاز.
ولا يرغب ليستر في التفريط في كانتي، لكن مستوياته المميزة جذبت اهتمام عدد من أندية النخبة في أوروبا، لاسيما بعد ما قيل عن أن قيمة الشرط الجزائي في عقده 20 مليون جنيه إسترليني فقط.
يوفنتوس من بين الأندية المهتمة بكانتي، ويرجع ذلك أساساً إلى حقيقة أن لاعب وسطه كلاوديو ماركيزيو لن يبدأ الموسم الجديد بسبب الإصابة.
يوفنتوس وجه أنظاره نحو خافيير ماسكيرانو، الذي يبدو أنه صرف النظر عن فكرة الانتقال لإيطاليا، وهو ما دفع يوفنتوس إلى البحث عن حلول بديلة، إلى أن أجرى محادثات مع بعض ممثلي كانتي في الأسابيع الأخيرة.
إلا أنه لم يتم الكشف عن الشرط الجزائي الموجود في عقد كانتي، كما أن اللاعب يريد الحفاظ على علاقاته الطيبة مع ناديه الحالي واحترام الاتفاق الذي وقعه معه الصيف الماضي، حتى يحصل ليستر على مقابل كبير من بيعه. هذا ما جعل المدير العام ليوفنتوس بيبي ماروتا يسعى لتحديد الرقم الدقيق للشرط الجزائي في عقد كانتي قبل التقدم بعرض رسمي لضمه.