باريس-(أ ف ب): يشهد نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم بين البرتغال وفرنسا مواجهة خاصة بين نجمي المنتخبين وحاملي القميص رقم 7 كريستيانو رونالدو وأنطوان غريزمان.
يتبوأ الفرنسي غريزمان حالياً صدارة ترتيب الهدافين بستة أهداف، وسط سعيه للتتويج برفقة الديوك في باكورة مشاركاته في مباراة نهائية على المستوى الدولي. اغرورقت عينا رونالدو بالدموع عقب سقوط البرتغال أمام اليونان في نهائي كأس أوروبا 2004، وفي سن 31 عاماً، يدرك أن موقعة «استاد دو فرانس» قد تشكل آخر فرصة له لحصد لقب عالمي. وذكر رونالدو بعد فوزهم أمام ويلز 2-صفر في نصف النهائي: «نسخة 2004 كانت مميزة. كنت آنذاك في 19 من العمر، وكانت تلك باكورة مشاركاتي في البطولة الأسمى أوروبياً. بلغنا النهائي الآن، وآمل أن نخطف اللقب، وأن نذرف دموع الفرح في نهاية المباراة». وعرف غريزمان (25 عاماً) بدوره مشاعر الأسى حيث بكى بشدة إبان سقوط منتخب فرنسا على يد ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم 2014 في استاد ماراكانا الشهير.
وعاد وبكى عقب سقوط ناديه أتلتيكو مدريد أمام مواطنه الإسباني ريال مدريد في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2016، وشهدت المواجهة إهدار معبود الفرنسيين الراهن ركلة جزاء في الشوط الثاني. وسجل غريزمان محاولته خلال امتحان ركلات الجزاء الترجيحية في موقعة سان سيرو، لكن الكلمة الفصل عادت لرونالدو الذي خطف المحاولة الخامسة لصالح الريال، حاصداً بالتالي لقبه الثالث في المسابقة الأسمى أوروبياً على صعيد الأندية.
وخطف غرزيمان الأضواء في نهائيات كأس أوروبا 2016 بشكل لافت، وغدا بطلاً قومياً عقب تسجيله ثنائية في مرمى الحارس الألماني مانويل نوير خلال فوز منتخب فرنسا 2-0 أمام «ناسيونال مانشافت» في نصف النهائي. وتحدث مدرب فرنسا ديدييه ديشان بفخر عن غريزمان قائلاً: «إنه لاعب مذهل. كان حاسماً في هذه البطولة. إنه قادر على التسجيل ومساعدة الآخرين بشتى الطرق».