نظمت كلية تقنية المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني في «بوليتكنك البحرين» مؤخراً، معرض مشاريع الطلبة للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2016 - 2017، في قاعة البحرين بحرم البوليتكنك تحت رعاية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي د. محمد العسيري.
وشمل المعرض أكثر من 50 مشروعاً طلابياً ذا علاقة بتقنية المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني مثل: التطبيقات على شبكة الإنترنت، تطبيقات الهواتف الذكية، البنية التحتية للشبكات، وتنظيم المشاريع.
وبالإضافة إلى ذلك، عرض طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «المتجر السريع» كأنموذج لبدء مشروع تجاري، وتجربة فريق البوليتكنك Vanguards الفائز في النهائيات العربية لكأس التخيل 2016، ليكون ضمن الفرق التي ستتنافس في النهائيات التي ستقام في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. فيما قدم طلبة الإعلام الإلكتروني مشاهد وثائقية من فيلم وكذلك بعض الأعمال الفائزة..
وشاركت شركة اس اي بي «SAP» الرائدة في مجال الأنظمة والبرمجيات كشريك إستراتيجي في المعرض، حيث قدمت الجائزة للمشروع الفائز هذه السنة، وإطلاق الجيل المقبل من استشارات «SAP» في الشرق الأوسط لدعم الابتكارات الطلابية التني تنمي مفاهيم التصميم ونماذج التطبيق لنظام «SAP» الإيكولوجي. وقال مدير «SAP» لشبكة التعليم للتحول الرقمي في الشرق الأوسط الأستاذ وسام القاضي: «إن الشراكة مع بوليتكنك البحرين، التي تعد إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في البحرين، يعزز دعم SAP للقوى العاملة البحرينية في المستقبل، حيث أظهرت هذه المشاريع الطلابية أن شباب البحرين هم في الطليعة باستخدامهم التكنولوجيا المبتكرة لمواجهة التحديات المعقدة، ونحن ملتزمون بمساعدة الشباب في تحقيق أحلامهم، وإيجاد فرص عمل مجدية، ودعم الاقتصاد الرقمي في البحرين».
القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك، ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، وعميد كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات د.فيليب برينجيت، والقائم بأعمال مدير إدارة الخدمات الطلابية كاثرين والكر، مثلوا فريق الإدارة التنفيذية بـ»البوليتكنك» الذي قام بجولة حول المشاريع وأثنى على الموجهين الشركاء، وأعضاء هيئة التدريس والطلبة المشاركين.
وقال العسيري: «هذا هو المعرض السادس لكلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني، مما يبرهن على نجاح هذه المعارض، بإتاحتها الفرصة للطلبة لعرض مشاريعهم أمام شركائنا في الصناعة».
وأضاف: «نحن نعلم طلابنا باستخدام نهج التعلم القائم على حل المشكلات، والذي يركز على التعلم العملي، ما يضمن تخرجهم من البوليتكنك وهم على أتم الاستعداد للانضمام إلى سوق العمل، بما يحقق الهدف الأول من خطتنا الإستراتيجية 2015-2019، المتماشية مع رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة 2015 - 2018».