أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء الطلبة الخريجين لعام 2016 الحاصلين على شهادات جامعية من أعرق الجامعات العالمية، ليبلغ عدد خريجي البرنامج 107 خريجين وخريجات.
وأكدت مديرة البرنامج د.سنثيا جسلنج اعتزاز البرنامج بمستوى طلبته وما حققوه من إنجازات أكاديمية ومهنية تأتي منسجمة مع رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تطوير قدرات ومواهب طلبة البحرين المتفوقين وإنشاء برامج تعليمية وتدريبية لتنمية الشباب.
وقالت إن من مميزات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية أنه يدعم مبتعثيه في الحصول على شهادة البكالوريوس مواصلةً إلى شهادات الدراسات العليا في الماجستير والدكتوراه. كما يقوم البرنامج بتوفير العديد من الفرص لطلبته لتنمية مهاراتهم المهنية ونيل الخبرة العملية استعداداً لمتطلبات سوق العمل من خلال البرامج التدريبية والعمل الصيفي، كما يدعم البرنامج الطلبة في الحصول على فرص التوظيف بعد تخرجهم من الجامعة.
وهنأت مديرة البرنامج خريجي هذا العام متمنية لهم النجاح والتوفيق في مستقبلهم المهني وأن يكونوا بذلك مساهمين فاعلين في جهود التطوير والتقدم في البحرين. وتضم دفعة الخريجين كل من:
1. علي محمد باقري – حاصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية.
2. عائشة علي الخاجة – حاصلة على شهادة البكالوريوس في الطب من كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة.
3. جنات عون الخنيزي – حاصلة على شهادة البكالوريوس في التخطيط المدني والتصميم والإدارة من كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة.
4. محمد جمعة الغنامي – حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
5. علا محمد كمال – حاصلة على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم الدولية من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
6. سمير إسماعيل خنجي – حاصل على شهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة برستول بالمملكة المتحدة.
7. تميم أشرف ندى – حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والرياضيات من جامعة كاليفورنيا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية.
8. ياسمين عيسى زينل – حاصلة على شهادة البكالوريوس في العلوم الإنسانية من كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة.
9. يوسف فريد داود روبين – حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب والرياضيات من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.
10. يوسف خالد عبدالوهاب – حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والسياسة من جامعة دورام بالمملكة المتحدة.
11. امينة علي الدرازي – حاصلة على شهادة الماجستير في الاستثمار وإدارة الثروات من كلية إمبيريال – لندن بالمملكة المتحدة.
12. فائق نبيل عبدالرحيم – حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة فاندربيلت بالولايات المتحدة الأمريكية.
13. عبدالله صالح عبدالعال – حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) بجامعة لندن بالمملكة المتحدة.
14. امل احمد احمدي – حاصلة على شهادة الدكتوراه في الإدارة، والقيادة، والمنظمات والسلوك من جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة.
15. دانه محمد مكي – حاصلة على شهادة الدكتوراه في العلاج الطبيعي لآلام أسفل الظهر من كلية كنجز - لندن بالمملكة المتحدة.