إيماناً بحق الرد، تنشر «الوطن» رد وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على ما نشر بصحيفة «الوطن» يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2016، بعنوان «أهالي المحرق وقلالي يشتكون...» ..وفيما يلي رد الوزارة: «استجابة لملاحظة أهالي منطقتي المحرق وقلالي، أصدر سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني توجيهاته بسرعة اتخاذ ما يلزم لحل مشكلة تسرب مياه الصرف الصحي بالمنطقتين المذكورتين. جاء ذلك رداً وعليه فقد قام فريق من مهندسي شؤون الصرف الصحي بالوزارة بزيارة ميدانية للموقعين، ففي الموقع الأول (المحرق) تبين أن تسرب مياه الصرف الصحي كان ناتجاً عن انكسار أحد الأنابيب الخاصة بشبكة الصرف الصحي، وقد باشرت الوزارة في اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنظيف المنطقة بصورة عاجلة والحد من التسربات، وسوف تقوم بإصلاح التسرب فور الحصول على الرخص اللازمة.
أما بشأن الموقع الثاني (قلالي)، فقد تبين أن ملحق العقار (موضوع الملاحظة في الصحيفة) موصل بخط التصريف الداخلي بصورة خاطئة ما تسبب في فيضان التصريف الصحي لمنزل المواطن، وقد تم التواصل مع المواطن لتقديم طلب لتوصيله من نقطة أخرى.
الجدير بالذكر بأن الوزارة قامت بدورها -بصورة فورية- في اتخاذ الإجراءات الأولية بتنظيف المنطقة والقيام بأعمال «شفط» المياه المجتمعة لحل المشكلة بصورة مؤقتة، إلى أن يتم إصلاح الأنبوب وتوصيل العقار.
وتدعو الوزارة المواطنين والمقيمين الالتزام بالأنظمة الموضوعة الخاصة بالصرف الصحي لتوصيلات المنازل، حيث إن الوزارة تعد المواطنين الشريك الأول في الإبلاغ عن أي خلل فني عبر الخط الساخن – على رقم 80001810- لتدارك أية فيضانات في حينها.
محمود أحمد عبدالرحيم مدير إدارة الاتصال بالإنابة