أكد مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة، أن شرطة المديرية تمكنت من القبض على المتهم في قضية اختفاء سيدة أجنبية، موضحاً أنه على إثر تلقي بلاغ عن القضية تم عمل إجراءات البحث والتحري التي أدت إلى تحديد هوية المتهم وبناء على ذلك استصدر إذن ضبط وإحضار من النيابة العامة للقبض عليه.
وأظهرت المعلومات الأولية أن المتهم قام بأخذ السيدة الأجنبية من إحدى الشقق بمنطقة الجفير إلى منزله بمنطقة مدينة عيسى حيث قاما بتعاطي المواد المخدرة وبصباح اليوم التالي وجدها متوفية نتيجة تعاطيها جرعة زائدة، ومن ثم قام المتهم بنقل جثة الأجنبية إلى منطقة البر ودفنها.
وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة، إلى أنه جار استكمال الإجراءات القانونية المقررة تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة.
من جانب أخر، أكد رئيس نيابة المحافظة الجنوبية مهنا الشايجي، تلقي النيابة العامة بلاغاً في 3 أغسطس مفاده تغيب امرأة أجنبية 30 عاماً، حيث توصلت التحريات إلى المتهم والذي تبين أنه بحريني الجنسية يبلغ 39 عاماً فأصدرت النيابة العامة أمراً بضبطه وإحضاره، حيث باشرت النيابة العامة التحقيق مع المتهم وأقر بتعاطيه المواد المخدرة مع المرأة في مسكنه وفارقت الحياة وما كان منه إلا أن قام بدفنها في منطقة نائية في البر قاصداً من ذلك إخفاء الجثة، حيث أرشد إلى مكان دفنها.
وانتقلت النيابة العامة فوراً إلى مسرح الجريمة وتم استخراج الجثة وإجراء المعاينة القانونية ومن ثم الانتقال لمنزل المتهم ومعاينته، وانتدبت الطبيب الشرعي لفحص جثة المتوفاة والوقوف على أسباب الوفاة واستجواب المتهم وكافة أطراف القضية، حيث أمرت بحبس المتهم 7 أيام احتياطياً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له مبدئياً تهمتي إخفاء جثة دون إبلاغ السلطات وتعاطي المواد المخدرة، وطلبت التقارير الفنية، وجارٍ استكمال التحقيقات تمهيداً لإعداد القضية للتصرف.