تمكن بايرن ميونيخ أخيراً، من كسر عقدة السوبر الألماني بعد أن توج باللقب بالفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.
أحرز ثنائية الفريق البافاري، أرتورو فيدال وتوماس مولر في الدقيقتين 58 و79. وتمكن بايرن ميونيخ من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2012، حيث كان قد حقق اللقب أيضاً على حساب بوروسيا دورتموند. وكما كان متوقعاً، استقبلت جماهير بوروسيا دورتموند، مدافعها السابق ومدافع بايرن ميونيخ الحالي، ماتس هوملز، بصافرات وصيحات الاستهجان، بعد انتقاله إلى النادي البافاري في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
بدأ بوروسيا دورتموند تهديد مرمى بايرن ميونيخ مبكراً وتحديداً في الدقيقة السادسة، بانفراد من أوباميانج الذي سدد الكرة خارج القائم الأيمن. ومع حلول الدقيقة 31، توغل عثمان ديمبلي مجدداً من الجانب الأيسر وسدد كرة أرضية تصدى لها مانويل نوير بإتقان. وواصل الفريق الأصفر تهديده للمرمى البافاري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أرسلها أدريان راموس، أنقذها نوير بقدمه.
وكالعادة، بات تألق مانويل نوير أمراً معتاداً، حيث نجح مجدداً مع حلول الدقيقة 49 في التصدي لتسديدة مارسيل شميلتزر من على حدود منطقة الجزاء. ومن هجمة مرتدة مباغتة، في الدقيقة 58 ينجح أرتورو فيدال في اقتناص الهدف الأول لبايرن ميونيخ، مستغلاً تمريرة خلف خط دفاع دورتموند، محولاً إياها داخل الشباك.
ومع حلول الدقيقة 79، قتل توماس مولر المباراة بإحرازه الهدف الثاني لبايرن ميونيخ، من صناعة ماتس هوميلز الذي حول الركلة الركنية برأسه تجاه مولر المتمركز داخل منطقة الست ياردات ليحولها داخل الشباك.