تنطلق منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني اليوم، وتشهد مواجهة ريال مدريد وبرشلونة للوافدين الجديدين إلى الليجا ألافيس وأوساسونا على الترتيب، بينما سيلعب إشبيلية أمام لاس بالماس.
وستبدأ الجولة اليوم بعد توقف نحو أسبوعين بسبب ارتباطات المنتخبات، حيث سيحل إسبانيول ضيفاً على ريال سوسييداد على ملعبه «أنويتا».
وسيشهد يوم غدٍ أبرز المواجهات، حيث سيستضيف ريال مدريد الصاعد حديثاً أوساسونا على معقله «سانتياجو برنابيو»، كما سيلعب برشلونة على أرضه أمام ألافيس.
وتمثل هاتان المباراتان أهمية للبرسا والريال، حيث يحتل الأول وصافة الليجا يليه الملكي ثالثاً وكلاهما بست نقاط بفارق الأهداف خلف لاس بالماس المتصدر الذي سيحل غداً ضيفاً على إشبيلية.
واستغل ريال مدريد فترة توقف الدوري لكي يركز على تعافي نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة من الإصابة، لذا من الممكن أن يكونا ضمن قائمة المدرب زين الدين زيدان لمواجهة أوساسونا، علماً بأن الملكي فاز في أول جولتين على ريال سوسييداد بثلاثية بيضاء وعلى سيلتا فيجو 2-1. ولم يحظ أوساسونا ببداية موفقة في الليجا، حيث تعادل أمام مالاجا في الأولى 1-1، وخسر أمام ريال سوسييداد بهدفين دون رد في الجولة الثانية. أما برشلونة فينتظر تطور حالة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده الذي كان معه في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا بعد عدوله عن قرار اعتزال اللعب الدولي، لمعرفة ما إذا كان باستطاعته المشاركة أمام ألافيس أم لا.
وانضم لكتيبة المدرب لويس إنريكي البرازيلي نيمار الذي كان أيضا مع منتخب بلاده في التصفيات، علما بأن الفريق الكتالوني بدأ الليجا بالفوز على ريال بيتيس 6-2 وعلى أثلتيك بلباو بهدف دون رد.
أما أتلتيكو مدريد المتخبط منذ انطلاق البطولة، حيث تعادل في مباراتيه السابقتين أمام ألافيس 1-1 وأمام ليجانيس 0-0، فسيحل ضيفاً على سيلتا فيجو. ويتقاسم الروخيبلانكوس مع ألافيس المركز الحادي عشر حالياً برصيد نقطتين فقط، بينما يقبع سيلتا في المركز قبل الأخير بلا نقاط.
وفي باقي مباريات السبت، سيستضيف مالاجا فريق فياريال على ملعبه «لا روزاليدا».
وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل بمواجهات سبورتنج خيخون أمام ليجانيس، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وغرناطة أمام إيبار، بينما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا فريق أثلتيك بلباو.