قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبدالله، إن البلدية قامت بإزالة ما يقارب 85 سيارة سكراب ومعروضة للبيع منذ مطلع 2016 والتي تم تركها في الأماكن العامة وعلى أطراف الشوارع، وذلك في إطار جهودها للقضاء على الظواهر السلبية التي تشوه المنظر العام.
وأضاف أنه تم إخطار أصحاب السيارات بالإزالة في أقرب وقت بالتنسيق من قبل قسم متابعة خدمات النظافة بإدارة الخدمات الفنية بالبلدية، حيث تم إخطار 643 من أصحاب السيارات السكراب والمعروضة للبيع، استجاب منهم حوالي 572 حيث بادروا بإزالة سياراتهم على الفور.
وأوضح عبدالله، أنه حسب توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف تستمر جهود البلدية للقضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تؤثر على مصالح الجمهور وتعتبر مصدر قلق بالنسبة لكثير من المواطنين الذين تقدموا بشكواهم منها إلى البلدية لوضع حد لها باعتبارها الجهة المعنية بتنفيذ القانون في هذا الشأن.
ووضعت البلدية آلية واضحة للحد من العشوائيات والتجاوزات بأنواعها، من خلال حملات التفتيش المستمرة من قبل الموظفين في مختلف المواقع في المنطقة الجنوبية، للوقوف على المخالفات ورصدها وإنذار أصحابها واتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الالتزام بإزالتها وتصحيح وضعها وفق الاشتراطات البلدية المعمول بها.
ودعا عبدالله المواطنين، إلى التعاون مع البلدية بإزالة سياراتهم المعروضة للبيع للحد من هذه الظاهرة السلبية، حيث أن هذه الحملات التفتيشية سوف تستمر إلى الفترة ما بعد عيد الأضحى المبارك.