اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، ضمن التشكيل المثالي لمباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما تجاهل البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد.
وجاء اختيار ميسي بعدما أحرز ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك سيلتك الأسكتلندي، ليقود الفريق الكتالوني لاكتساح منافسه بنتيجة 7-0، أول أمس، الثلاثاء، بينما غاب رونالدو عن التشكيل رغم تسجيله هدفاً قاتلاً عادل النتيجة لفريقه أمام سبورتينج لشبونة، فريقه السابق، في المباراة التي انتهت بتغلب ريال مدريد 2-1، أمس، الأربعاء.
كما دخل الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، التشكيل في أول مباراة يخضوها الفريق في تاريخ البطولة، بعدما تألق، وأحرز هدفين، قادا فريقه للفوز خارج أرضه على كلوب بروج.
وضم التشكيل 3 لاعبين من بوروسيا دورتموند، ولاعبين من برشلونة، ومثلهما من بايرن ميونيخ، ولاعباً من مانشستر سيتي، وآخر من أتلتيكو مدريد، وليستر سيتي، وليون الفرنسي.
وفيما يلي التشكيل كاملاً:
حراسة المرمى: يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد). خط الدفاع: سوكراتيس باباستات، ورافائيل جوريرو، ومارك بارترا (بوروسيا دورتموند)، وخوان بيرنات (بايرن ميونيخ). خط الوسط: رياض محرز (ليستر سيتي)، وجوشوا كيميج (بايرن ميونيخ)، وكورينتين توليسو (ليون).خط الهجوم: ليونيل ميسي، ونيمار دا سيلفا (برشلونة)، وسيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي).