سيسعى أتلتيكو مدريد إلى تحقيق فوزه الأول في كامب نو منذ 2006، عندما يواجه برشلونة في لقاء قمة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم غداً.
ويتصدر ريال مدريد، الذي يسعى لتحطيم الرقم القياسي لبرشلونة في عدد الانتصارات المتتالية بالمسابقة عندما يستضيف فياريال في نفس اليوم، الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن النادي الكتالوني بعد أربع جولات.
وحقق أتلتيكو نجاحات سابقة أمام برشلونة، خصوصاً في دوري أبطال أوروبا، عندما أطاح به من دور الثمانية موسم 2013-2014، ثم الموسم الماضي أيضاً.
وتغلب فريق المدرب دييجو سيميوني على سيلتا فيجو 4-صفر قبل أن يسحق سبورتنج خيخون 5-صفر يوم السبت الماضي في مباراة سجل خلالها كل من أنطوان جريزمان، وفرناندو توريس، وكيفين جاميرو. ونقل موقع أتلتيكو على الإنترنت عن مدافع الفريق دييجو جودين قوله «سنواجه منافساً كبيراً.
برشلونة فريق تكون مواجهته صعبة جداً خاصة عندما يلعب على أرضه، ندرك كفاءة البارسا، وأثبت ذلك لسنوات عديدة». وخسر أتلتيكو خمس مرات، وتعادل ثلاث في آخر ثماني مباريات على ملعب برشلونة في كل المسابقات.
واهتزت شباك أتلتيكو مرة واحدة في أربع مباريات كأقوى خط دفاع بالمسابقة حتى الآن، لكنه سيواجه أقوى خط هجوم، والذي سجل 13 هدفاً.
وتعافى برشلونة من خسارته المفاجئة 2-1 أمام ألافيس بالفوز 7-صفر على سيلتك في دوري الأبطال ثم التفوق 5-1 على ليجانيس الوافد الجديد يوم السبت الماضي.
وفاز ريال مدريد في 16 مباراة متتالية بالدوري الإسباني، وبدأ ذلك منذ الموسم الماضي ليعادل الرقم القياسي لبرشلونة موسم 2010-2011.
وغاب المهاجمان كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، عن الفوز 2-صفر على إسبانيول أمس، الأحد، لكن من المتوقع مشاركتهما يوم الأربعاء.
وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للصحافيين «يجب الاستمرار في حصد النقاط ومواصلة مهمتنا». ويستضيف إشبيلية منافسه المحلي ريال بيتيس اليوم، دون مدافعه المصاب عادل رامي ولاعب الوسط دانييل كاريكو، وسيلتقي فالنسيا، الذي خسر أربع مباريات متتالية على ملعبه، ألافيس يوم الخميس.