حذيفة إبراهيم
قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، إن الوزارة رصدت 770 ألف دينار للبدء بأعمال صيانة سوق المنامة المركزي والتي ستبدأ خلال الأسابيع القادمة.
وأشار في تصريح لـ»الوطن»، إلى أنه تم تخصيص ميزانية 770 ألف دينار من أجل البدء بتكييف مبنى التجزئة لسوق الخضراوات والفواكه وتركيب عازل مائي وحراري لمبنى السوق ولتقوية الكهرباء واستبدال الخرسانة إلى جانب استبدال بعض الأسقف.
وأكد خلف «الحرص على زيارة المسؤولين إلى الأسواق المركزية بين فترة وأخرى والتي لها الأثر البالغ في معرفة آراء المستهلكين حول الخدمات البلدية والاطلاع على كل ما يتعلق باحتياجات تجار السوق والمتابعة الميدانية للأعمال التطويرية التي تقام في الموقع».
وشدد على أن الخطوات المتسارعة، تأتي نتيجة توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وهي مستمرة في تطوير المرافق البلدية في الأسواق المركزية للمحافظة على تقديم خدماتها إلى المواطنين والمقيمين بأعلى المستويات نظراً لما تقوم به من دور في توفير احتياجات المجتمع الاستهلاكية.
فيما قال مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، إن الأمانة وبتوجيهات من الوزير ومتابعة وكيل الوزارة د.نبيل أبو الفتح تسعى للمحافظة على العملية التنظيمية في سوق المنامة المركزي من نواحي عرض البضائع والبيع ونظافة السوق والتأكد من تقديم كافة الخدمات البلدية لمرتاديه.
وأشار إلى أن الأمانة ضمن أولوياتها حريصة على متابعة احتياجات السوق والاستماع لملاحظات الزوار من المواطنين والمقيمين وتوفير مسلزماته الإنشائية ضمن الميزانية المخصصة للصيانة وتطوير عمليات الشحن والتفريغ، بالإضافة إلى التأكد من التزام الباعة بالإرشادات المتعلقة بحدود البيع وعدم إشغال الطريق. وأضاف أن سوق المنامة المركزي يشهد الكثير من التطور في ظل خطط الصيانة الشاملة التي وضعتها التي تقوم بها الأمانة للنهضة بجميع المرافق والخدمات للسوق من أجل استيعاب حجم الزيادة السكانية والنمو العمراني الذي يحتاج إلى مواكبته بإيجاد مرافق عمومية تناسبه، مشيراً إلى أنه سيتم تلبية جميع المتطلبات الفورية الممكنة التي تشمل إصلاح الأسقف والمجاري والحفاظ والارتقاء بمستوى النظافة وتطوير وسائل تكييف وتهوية السوق والصيانة الداخلية للسوق بشكل دوري.