قال لويس إنريكي، مدرب برشلونة، إن فريقه سيسافر لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ، في دوري أبطال أوروبا، بدون ليونيل ميسي، لكنه يملك حلولاً كافية لسد الفراغ الذي تركه اللاعب الأرجنتيني.
ويغيب ميسي، ثلاثة أسابيع؛ بسبب إصابة في الفخذ، لكن برشلونة لم يتأثر بغياب لاعبه البارز، وانتصر بخمسة أهداف على سبورتينج خيخون، السبت الماضي في الليغا الإسبانية، في إظهار لقوته قبل مباراته الثانية بالمجموعة الثالثة.
وكانت المباراة الأولى، للفريق الكتالوني، في دوري الأبطال مذهلة، إذ سحق سيلتيك (7ـ0) ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، الذي يقوده مدربه السابق بيب جوارديولا. وسجل برشلونة 18 هدفًا، منذ الهزيمة (2-1) أمام ألافيس بالدوري، في العاشر من سبتمبر. وقال لويس إنريكي: «لدي أنواع مختلفة من اللاعبين ويمنحوني الكثير من الخيارات. بالنظر إلى من سنواجه والمجموعة الجاهزة، سأختار التشكيلة الأساسية، التي اعتقد أنها مناسبة لهذا الوضع.» وأضاف: «فقدان ميسي، خسارة لكرة القدم. بوجود ميسي نحن أكثر قوة، لكننا سنستمر أقوياء.» وأراح المدرب العديد من اللاعبين في مباراة السبت، من بينهم إيفان راكيتيتش، وأندريس إنيستا وجوردي ألبا، وخافيير ماسكيرانو. وبالنسبة لحارس برشلونة مارك أندريه تير شتيجن، فإنها ستكون عودة مشوبة بالعواطف إلى النادي الذي تركه في 2014.
وسيحتاج برشلونة لهذا التركيز من أجل الحصول على النقاط الثلاث، وإنهاء سلسلة انتصارات مونشنجلادباخ المتتالية على ملعبه البالغة 11 مباراة في كل البطولات، بعد فوزه (2ـ 0) على أنجولشتاد يوم السبت.