رفع نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة إنجاز لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام علي القصاب بتحقيقه الميدالية الذهبية لفئة 162 سم، في الدورة الآسيوية الخامسة للألعاب الشاطئية، والتي تستضيفها مدينة دا نانغ الفيتنامية حالياً وتستمر حتى 4 أكتوبر المقبل
وقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إن هذا التتويج يعد إنجازاً للرياضة البحرينية مجدداً تقديم التهنئة للأسرة الرياضية البحرينية.
وأكد أن الإنجاز تحقق في فئة الكلاسيك بلعبة بناء الأجسام، وهي واحدة من الفئات المتعددة التي تمتلكها اللعبة، مبيناً أن اتحاد رفع الأثقال سيسعى بكل قوة خلال الفترة المقبلة لدعم جميع الفئات بما ينعكس إيجاباً على مستوى اللعبة.
وقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة إن الإنجاز الآخر الذي حققته البحرين على مستوى هذه اللعبة في آسيوية الشواطئ هو تنظيم الاتحاد الآسيوي لمنافسات بناء الأجسام وعبر كوادر وسواعد بحرينية عملت في الخفاء.
وأوضح أن كوادر بحرينية ذات كفاءة عالية نظمت المنافسات بامتياز، مقدماً الشكر لجميع من ساهم في التنظيم، وللمجلس الأولمبي الآسيوي الذي ضم لعبة بناء الأجسام إلى الدورة الشاطئية.
وأكد أن كوادر بناء الأجسام في البحرين ستكثف من مشاركاتها في المستقبل؛ لتحقيق وحصد مزيد من الإنجازات.
البحرين تحصد
ذهبيتها الثانية
توج لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام علي القصاب، يوم أمس. وجاء التتويج مستحقاً للاعب منتخبنا، وذلك بعد تفوقه على المنافسين معه في ذات الفئة.
وبعد نهاية المنافسات التي اختتمت أمس، قام نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بتقليد اللاعب علي القصاب بالميدالية الذهبية، وسط أجواء من الفرحة العارمة التي عمت على البعثة البحرينية التي حضرت للمنافسات.
وفور انتهاء المنافسات، حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على مكالمة اللاعب علي القصاب هاتفيا، إذ هنأ سموه اللاعب القصاب بالإنجاز الآسيوي وأثنى على المستويات التي قدمها.
بدوره، قال اللاعب علي القصاب إنه يعتز كثيراً بالمكالمة الهاتفية التي أجراها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة معه، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بتكاتف الجميع.
وشهدت المنافسات حضوراً ومتابعة من قبل الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة عبدالرحمن عسكر، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد اليد علي عيسى، مدير البعثة البحرينية في فيتنام سلطان الغانم والمدير الفني الوناس مادن.
ولم يحالف الحظ لاعبي المنتخب الآخرين وهما محمد راشد وجاسم مرهون في إحراز ميداليات ملونة.
وشارك اللاعب محمد مرهون في فئة 168 سم، وحل سادساً على مستوى الترتيب، فيما جاء اللاعب جاسم مرهون رابعاً في فئة 180 سم، إذ لم ينصفه التحكيم وكان بالإمكان أن يحرز البرونزية.
منتخب اليد يفقد فرصة التأهل للمربع الذهبي
فقد منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية فرصة التأهل إلى المربع الذهبي من الدورة الآسيوية للألعاب الشاطئية المقامة حالياً في مدينة دا نانغ الفيتنامية وتستمر حتى 4 أكتوبر المقبل، بعد أن خسر يوم أمس أمام المنتخب القطري بشوطين مقابل واحد.
ورغم فوز منتخبنا بالشوط الأول بنتيجة 17-16، إلا أن المنتخب القطري ظفر بالشوط الثاني بنتيجة 22-18، قبل أن يحسموا اللقاء عبر الرميات الترجيحية والتي انتهت 9-6.
وإثر نتيجة يوم أمس، فإن منتخب اليد سيلعب المباريات الترتيبية لتحديد المراكز، وتبدو فرصة منتخبنا جيدة في الحصول على مركز متقدم كالخامس مثلاً.
منفردي: مكالمة وتهنئة ناصر بن حمد فخر كبير
رصدت القنوات التلفزيونية على تغطية الإنجاز الكبير الذي حققه بطل منتخبنا للجوجيتسو اللاعب علي منفردي، إذ حرصت على إجراء اللقاءات الإعلامية معه إثر فوزه بذهبية وزن 77 كيلوغراماً.
وتابعت قناة البحرين الرياضية مع اللاعب بعد الإنجاز وأجرت لقاء معه، كما أجرت قناة أبوظبي الرياضية لقاء آخر مع اللاعب بمناسبة تتويج بالميدالية الذهبية.
وخلال حديثه لقناة البحرين الرياضية، أكد اللاعب البطل علي منفردي أن أول اتصال حصل عليه بعد فوز مباشرة كان من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأكد منفردي أن شرفاً كبيراً يراوده بعد مكالمة سمو الشيخ ناصر بن حمد له وتهنئته بمناسبة الإنجاز الآسيوي، معتبراً أن إحساسه صار مختلفاً بعد مكالمة سموه.