تنطلق أعمال مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط في مركز دبي التجاري العالمي يومي 7 و 8 مارس المقبل برعاية وحضور وزير تطوير البنة التحتية رئيس مجلس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية د.عبدالله النعيمى.
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على مستقبل السكك الحديدية بدول مجلس التعاون الخليجي؛ والتي تمتلك تأثيراً اقتصادياً مباشراً في صناعة السكك الحديدية والخدمات اللوجستية بفضل إقامتها فعالياتٍ متخصصةً تتعلق بهذه الصناعة و دعم مشروعات البنية التحتية الرئيسة في المنطقة. وستتعاون الهيئة الاتحادية للمواصلات وتيرابين لإقامة المؤتمر والمعرض لإبراز المكانة الريادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير قطاع السكك الحديدية وصناعة النقل وتوفير منبر واحد يجمع وزارات الشحن ونقل الركاب والاتصالات لدعم عملية النهوض بشبكات السكك الحديدية العاملة في خدمات الشحن ونقل الركاب ومساعدة مشغلي خدمات السكك الحديدية في المنطقة على توفير شبكات سكك حديدية عالمية المستوى تتسم بالفعالية والأمان وتحسين كفاءة شبكات الخدمات اللوجستية على مستوى المنطقة.
ويشكل المؤتمر والمعرض منتدىً إقليمياً يتيح إمكان الاطلاع على أحدث المعارف والمنتجات العالمية في صناعة السكك الحديدية والإسهام في تحفيز اقتصاد الإمارات من خلال تنظيم حدث رائد في صناعة السكك الحديدية بالدولة وتحفيز قطاع السفر والمشروعات الجديدة المتصلة بصناعة السكك الحديدية إقليمياً من خلال تنظيم حدث رائد في هذه الصناعة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وسيقام المعرض والمؤتمر، الذي تقوم بإدارته شركة تيرابين الدولية المختصة بتنظيم الفعاليات، على مدى ثلاث سنوات قادمة بمساحة أكثر من 22,500 متر مربع، وبمشاركة 350 منصة عرض وبواقع 10000 زائر و 400 وفد مشارك.