أكد محافظ الشمالية علي العصفور، وجود توافق تام على إنجاح موسم «عاشوراء» بتوجيهات من القيادة، والمتابعة المستمرة مع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، موضحاً أن «اللجنة الطارئة» ستتواجد بشكل دائم لحل أية مشاكل قد تظهر في أية منطقة وخصوصا في مواكب العزاء المركزية والتصدي للممارسات المسيئة وإزالة المخالفات ومنع الفتن والاضطرابات المضرة بالسلم الأهلي. وأضاف «أنه انطلاقًا من الاجتماع السنوي مع رؤساء المآتم والمواكب الحسينية بالمحافظة مؤخراً، وضعت اللجنة التنفيذية خطة عملها مبكرا بالتعاون مع الجهات الحكومية الخدمية لتغطية متطلبات الموسم». وبحث المجلس التنسيقي بالمحافظة الشمالية في اجتماعه أمس برئاسة العصفور ملفات خدماتية رئيسة شملت الحملة الميدانية لتصحيح وتغيير الواقع البيئي «المركبات المهجورة» بمنطقة سلماباد الصناعية، إضافة إلى استعراض أعمال اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء ومتابعة مستجدات المبادرة الإسكانية لسمو ولي العهد.
فيما قدم رئيس اللجنة التنفيذية لموسم عاشوراء مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع علي العربي شرحاً لسير عمل الخطة والاستعداد لتغطية احتياجات المواكب العزائية المركزية في 8 مناطق بدءًا من اليوم الخميس في مدينة حمد.
وعبر عن تقدير الجهود التي يبذلها كل الأعضاء وفق وزاراتهم للتواصل مع اللجنة أولًا بأول لبحث ومتابعة العمل ميدانياً، كما قدمت بلدية المنطقة الشمالية استعراضاً لمشروع «عاشوراء.. نرتقي» في سنته السابعة تحت شعار: «على قدر المسؤولية»، تناول أوجه المشروع وبرامجه وخدماته.
وأحيط المجلس علماً بالحملة الميدانية لتصحيح وتغيير الواقع البيئي وإزالة السيارات المهجورة والمخالفة بمنطقة سلماباد الصناعية، حيث أكد العصفور في هذا الصدد على ضرورة تكثيف عملية الإزالة وزيادة عدد آليات الرفع في الوقت الذي تشهد فيه الحملة تجاوباً من جانب المواطنين والمقيمين وأصحاب الورش والمنشآت في المنطقة.
وفيما يتعلق بالمبادرة الإسكانية لسمو ولي العهد، أطلع الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية د.خالد الحيدان المجلس على أن العمل يشمل 3 مراحل بالنسبة للمواطنين من ذوي الطلبات المستحقة تشمل: منح الشهادات، السحب الإلكتروني، ثم توقيع العقود. وأوضح أن المبادرة شملت توزيع أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية منها نصيب الأسد في المحافظة الشمالية بنسبة تجاوزت 58% حيث تم توزيع 1700 وحدة على أبناء المحافظة، متوقعاً أن تتم تغطية طلبات العام 99 مع نهاية 2016. وشدد العصفور على فتح آفاق أوسع بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتنفيذ مشاريع سياحية في قطاعات الزراعة والشواطيء والآثار، موصياً بإعداد تقرير مشترك بين المحافظة والهيئة الذي ستكون باكورته مشروع «موقع النخيل السياحي».